facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماهي أسباب الطفح الجلدي الحراري في الشتاء؟


30-11-2022 11:22 AM

عمون - يرتبط فصل الشتاء بالإصابة بعدد من الأمراض الصحية والنفسية، منها نزلات البرد وضعف المناعة والحساسية بأنواعها، وكذلك الاكتئاب، إلا أن أكثر الأمراض انتشاراً هي الطفح الجلدي الحراري، وهو مرض صحي جلدي له أسباب عدة.

وأكد موقع "الطبي" أن مرض الطفح الجلدي الحراري يمكن الاصابة به في كل الأوقات طالما تواجدت المسببات، إلا أنه يصيبنا في فصل الشتاء تحديداً لأسباب معينة وهي:

- التغيرات في الطقس والجفاف
- برودة الطقس وقلة التعرق
- ارتداء الملابس التي تسبب احتكاك الجلد
- ارتداء الملابس الثقيلة التي تسبب حرارة الجسم

وتختلف شدة أعراض مرض الطفح الجلدي الحراري من مريض إلى آخر تبعاً لعدد من العوامل منها العمر ومدى تحسس الجلد والوزن؛ أبرزها: تحول لون الجلد إلى اللون الأحمر أو الوردي، الإصابة بالحكة، الشعور بحرقان في الجلد وحدوث تورم طفيف.

نصائح مهمة لحماية بشرتك من الجفاف في الشتاء
تقليل الملح إحداها.. طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء
هذا تظهر تلك الأعراض في ثنيات الجلد والأماكن الرطبة، مثل الرقبة والإبط، كما تظهر في أماكن الاحتكاك مثل الركب والأكواع، هذا بالإضافة إلى أنها تظهر في الظهر والبطن.

أما أبرز علاجات الطفح الجلدي الحراري فهي الكريمات المضادة للالتهابات والتي يصفها الطبيب حسب الحالة. وفي الحالات الشديدة يصف الطبيب مسكنات للألم.

"لبنان"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :