facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تفسير النفخ في الصور في المنام


22-06-2023 10:04 AM

عمون - يرى البعض في أحلامهم أشياء لم يروها في الواقع، مثل رؤية النفخ في الصور ومع ذلك، يجب أن نعلم أن رؤية مثل هذه الأمور في الأحلام لا تعني بالضرورة وجود دلالة معينة أو معنى محدد.

قد يكون الكثير مما يحدث في الأحلام هو مجرد أفكار أو أحلام مزعجة من الشيطان ويجب أن نعلم أيضًا أن تفسير الأحلام هو تفسير استنادي وقد لا يتحقق بالضرورة في الواقع، فالأحلام تعتبر من علم الغيب الذي يختص به الله وحده.

قد ذكر عبد الغني النابلسي أن رؤية النفخ في الصور يمكن أن ترمز إلى:
- أن الشخص الرائي سينجو من أعدائه.
- حدوث فتنة في المكان الذي تمت رؤيته.
- يمكن أن تشير هذه الرؤية إلى وباء أو طاعون، أو إنذار من السلطان بجيش يرسله لقمعها.
- يمكن أن ترمز إلى قيام قائد جديد في تلك البلاد أو السفر للحج أو للغزو، والله أعلم.

تفسير النفخة الأولى في الصور في المنام:
وفقًا لبعض المفسرين، يمكن تفسير النفخة الأولى والنفخة الثانية بشكل منفصل. ويقول ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام أن النفخة الأولى قد تشير إلى وباء أو انتشار الطاعون، أو دعوة من الحاكم لمهمة خاصة، أو السفر لمدة سنة.

ويقول ابن غنام إن النفخة الأولى قد تشير إلى وباء وطاعون، خاصة إذا كان الرائي يعتقد أن الناس قد سمعوا النفخة معه ويعود ذلك إلى أن النفخة الأولى في الصور ترتبط بأحداث يوم القيامة وموت البشر وقد يرمز سماع النفخ في الصور إلى اقتراب موعد الموت لمن سمعه.

تفسير النفخة الثانية في الصور في المنام:
يقول ابن غنام إن النفخة الثانية في الصور تشير إلى إحياء الموتى وخروج الناس من القبور، ويستند إلى قول الله في القرآن الكريم: "وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّـهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنظُرُونَ"، وبالتالي فإنها ترمز إلى الحياة وزوال الأوبئة وشفاء الأمراض وزوال القحط وتحسن الأوضاع بشكل عام، بإذن الله.

عندما يرى الشخص إسرافيل ينفخ في الصور في المنام، يمكن أن تدل هذه الرؤية على:
- انتشار العدل وزوال الظلم والظلمة في المكان الذي تمت رؤيته.
- قد يرمز إلى وفاة الشخص الرائي إذا كان يشعر بالحزن ويعتقد أنه سمع النفخة بمفرده دون غيره.
- إذا اعتقد أن جميع الأشخاص في المكان سمعوا النفخة، فقد يرمز ذلك إلى وفاة العديد من الناس في نفس المكان.
- وفقًا للمُلّا الإحسائي، قد تشير رؤية إسرافيل ينفخ في الصور في المنام إلى قدوم خير للرائي أو سفر يحقق له فائدة، وقد تشير أيضًا إلى النجاة لأصحاب الخير ووقوع البلاء على غيرهم.

يجب أن نتذكر أن هذه التفسيرات هي استنتاجات قدمها بعض المفسرين وقد تختلف وجهات النظر بينهم إذا كنت تعتبر تفسير الأحلام جزءًا مهمًا من حياتك الشخصية أو طقوس دينية، يفضل استشارة عالم ديني موثوق أو مفسر متخصص للحصول على تفسير أكثر دقة واستيعابًا للرؤية التي رأيتها في المنام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :