facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل فاكهة للبشرة


11-07-2023 06:17 AM

عمون - هناك العديد من الفواكه التي تعتبر مفيدة لصحة البشرة وتساعد في تعزيز مظهرها وتحسينها. إليك بعض الفواكه المعروفة بفوائدها الجمالية للبشرة:

1. الفراولة: تحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعزز إشراقة البشرة وتحميها من التلف الناجم عن الجذور الحرة. كما تحتوي الفراولة أيضًا على الألياف والماء الذي يساعد على ترطيب البشرة.

2. الأناناس: يحتوي على إنزيم يسمى بروميلين، الذي يساعد في إزالة الخلايا الميتة وتنقية المسام. كما يحتوي الأناناس على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وتعزز إشراقتها.

3. البابايا: تحتوي على إنزيم بابين، الذي يعزز تجديد الخلايا ويساعد في تفتيح لون البشرة. كما تحتوي البابايا على فيتامين C وفيتامين A ومضادات الأكسدة التي تساعد في ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

4. العنب: يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز صحة البشرة وتحميها من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية. كما يساعد استخدام عصير العنب على تفتيح لون البشرة وتحسين إشراقتها.

5. الأفوكادو: يحتوي على الأحماض الدهنية الصحية وفيتامين E، وهما مركبان يساعدان في ترطيب البشرة وتغذيتها. كما يساعد الأفوكادو في تحسين مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

6. التوت: يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C والألياف التي تساعد في تقليل التهيج والالتهابات في البشرة. كما يحتوي التوت على مركبات تسمى الأنثوسيانين، وهي تعطي الفاكهة لونها الغني وتساعد في تحسين إشراقة البشرة.

تناول هذه الفواكه ضمن نظام غذائي متوازن وصحي يمكن أن يساعد في تعزيز صحة البشرة. يجب أيضًا ملاحظة أن النظافة الشخصية الجيدة وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة هي أيضًا جوانب هامة في الحفاظ على صحة البشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :