facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تشخيص 355 مريضا بفيروس التنفس المخلوي


08-12-2022 11:48 PM

عمون - شُخّص 355 شخصا بالفيروس المخلوي، عن طريق (المسحة)، وفقا لمدير إدارة الشؤون الفنية للمستشفيات، في وزارة الصحة، عماد أبو يقين.

وقال أبو يقين، الخميس، في مداخلة عبر المملكة، إنّ نسبة الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي 30%، ونسبة 9% شُخّصوا بالفيروس المخلوي.

وأكّد، أن الفيروس المخلوي نمطي اعتيادي موسمي في مثل هذا الوقت من السنة؛ ولا يستدعي الهلع أو الخوف، لافتا إلى أنه (قديم)، ويصيب الأطفال غالبا بعدوى الجهاز التنفسي.

وبيّن، أن وزارة الصحة عززت المستشفيات من كوادر صحية لازمة للتعامل مع المصابين، ومستلزمات وأدوية لازمة لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، كما رفعت الطاقة الاستيعابية.

وأشار، إلى تجهيز مستشفى عمّان الميداني لاستقبال مثل هذه الحالات في حال ارتفعت أعداد الإصابات - لا سمح الله -.

ووجهت وزارة الصحة المستشفيات بتكثيف الزيارات من قبل أطباء الاختصاص وتحديدا في الفترات المسائية وخلال العطل الرسمية ونهاية الأسبوع.

وأوضح أبو يقين، أن أعداد المراجعين للمستشفيات معتادة، ولكن ازدادت بشكل ملحوظ خلال اليومين السابقين.

وعن أعراض الإصابة بالفيروس المخلوي، بيّن أبو يقين أنّ علامات وأعراض الفيروس تظهر كأعراض الإنفلونزا الاعتيادية، مثل احتقان الحلق، والسعال الجاف، والتهاب القصبات الهوائية، وارتفاع في درجات الحرارة في أغلب الحالات، وقد تمتد الأعراض لتشمل ضيق التنفس وصفير القصبات بنسب قليلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :