facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تفسير حلم خطوبة أحد الأقارب


09-12-2022 12:57 PM

عمون - فسّر أبو الفداء تأويل الخِطبة في المنام إلى عدة تأويلات موضحة على النحو الآتي:

في حال رأى الحالم خطوبة أحد أقاربه؛ قد يدلّ المنام على أمر خيرٍ يصيب الشخص الخاطب، أمّا الرائي فدلالة على العيش بسلام داخليّ وراحة بال.

في حال رأى الحالم كأنّه خطب أحد أقاربه وهو راضٍ بها؛ قد يدلّ المنام على سماع الأخبار السارة، وفرحة وسعادة تملأ قلب الرائي بإذن الله.

في حال رأت الحالمة خطوبة أحد أقاربها؛ قد يدلّ المنام تلقي خبر مفرح من قريبتها، أمّا الحالمة فدلالة على بلوغ مرادها دون مواجهة الصعاب بإذن الله.

في حال رأت الحالمة كأنّه تمّ خطبتها من أحد أقاربها ويظهر عليها علامات السعادة؛ قد يدلّ المنام على قرب ارتباطها، وربّما فرحة بنجاح أو وظيفة بإذن الله.

في حال رأت الحالمة كأنّه تمّ خطبتها من أحد أقاربها ويظهر عليها علامات الحزن؛ قد يدلّ المنام على إرغامها على فعل أمور لا تُرضيها.

تفسير رؤية الخطوبة في المنام عند ابن شاهين
ذكر ابن شاهين تأويلات مختلفة لرؤية الخطوبة في المنام بناءً على التفاصيل الواردة في الرؤية، وفيما يأتي التوضيح:

في حال رأى الحالم كأنّه يخطب امرأة، قد يدلّ المنام على سعيه لتحصيل الدنيا، وقد ينال منها بقدر ما نال من الخطبة.

في حال رأى الحالم كأنّه يُعطي سرًا لفتاة؛ قد يدلّ المنام على خطبته منها ورغبته في زواجها، فإن كانت الفتاة مجهولة دلّ على مناسبة سعيدة تحلّ عليه بإذن الله.

في حال رأى الحالم كأنّه يخطب امرأة متزوجة؛ قد يدلّ المنام على مساعي الرائي في طلب الدنيا لكن لا تحصل له لفترة والله أعلم.

في حال رأى الحالم كأنّه يخطب امرأة جميلة وقد وافقت عليه؛ قد يدلّ المنام على بلوغه مراده، كذلك قضاء حاجته، وربّما إشارة إلى حدوث تغيرات خير في حياته بإذن الله.

في حال رأى الحالم كأنّ امرأة ترغب به وتريد خطبته؛ قد يدلّ المنام على أن الدنيا مقبلة على الرائي بحال غير جيد والله أعلم.

تفسير رؤية الخطوبة في المنام عند الملّا الإحسائي
فسّر الملّا الإحسائي الخطوبة في المنام إلى التأويلات الآتية:

في حال رأى الحالم كأنّه يخطب امرأة عجوزًا؛ قد يدلّ المنام على لحاق الرائي بأمور الدنيا أكثر من أمور آخرته، وربّما إشارة إلى غفلته.

في حال رأى الحالم كأنّه يخطب امرأة قبيحة الهيئة؛ قد يدلّ المنام على انتقاله لمرحلة سيئة في حياته، وربّما ضيق وهم يحلّ عليه وسيتجاوزه والله أعلم.

في حال رأى الحالم كأنّه يريد خطبة امرأة جميلة الهيئة لكنّها لم توافق عليه؛ قد يدلّ المنام على سعي الرائي وراء أهدافه لكن يصعب عليه الوصول لها لوقت ما، والله أعلم.

في حال رأى الحالم كأنّ امرأة ترغب به وتريد خطبته وقد أعرض عنها، قد يدلّ المنام على إقباله على أمور آخرته أكثر من دنياه، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :