facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تفسير اسم الله الرؤوف في المنام


09-12-2022 01:14 PM

عمون - يُعدّ اسم الرؤوف اسمًا من أسماء الله الحسنى، يحمل عند رؤيته في المنام دلالات كثيرة ومختلفة باختلاف تفاصيل الرؤيا، وفي الحقيقة لم يتطرق ابن غنام إلى تفسير رؤية اسم الله الرؤوف، إلا أنّ الاسم يُفسر ضمنًا على تأويل رؤية الله -عز وجل، وفيما يأتي التأويل:

في حال رأى الحالم كأنّه واقفٌ بين يدي الله الرؤوف وقد قرّبه الله إليه؛ قد يدلّ المنام على مغفرة ذنوب العبد كلها، وربّما إشارة إلى رضى الله عليه ودخوله الجنة.

في حال رأى الحالم كأنّه يحدث الله الرؤوف؛ قد يدلّ المنام على إكثار الرائي من تلاوة القرآن والاستغفار، وربّما إشارة إلى خيرٍ كبيرٍ يناله في دينه ودنياه والله أعلم.

في حال رأى الحالم اسم الله الرؤوف في السماء؛ قد يدلّ المنام على رحمة الله عبده، وستره عليه، وربّما إشارة إلى قبول الطاعات، واستجابة الدعوات بإذن الله.

في حال رأى الحالم اسم الله الرؤوف في المسجد؛ قد يدلّ المنام على صلاح دين الرائي، وسعيه للتقرب إلى الله، وحرصه على ترك المحرمات.

تفسير رؤية اسم الله الرؤوف في المنام عند النابلسي
رؤية أسماء الله الحسنى في المنام من الرؤى المحمودة في كثيرٍ من الأحيان، ومع ذلك قلّما نجد تفسيرًا لها في كتب الأوائل من معبري الرؤى والأحلام، ونستطيع أن نستدل على تأويل الأسماء قياسًا على تأويل رؤية الله -عز وجل- وفيما يأتي التوضيح:

في حال رأى الحالم كأن الله الرؤوف سمّاه باسمه واسم آخر؛ قد يدلّ المنام على علو شأن الحالم، وربّما غلب أعداءه.

في حال رأى الحالم كأنّ الله الرؤوف يناديه وهو يجيبه؛ قد يدلّ المنام على حج الرائي إلى بيت الله الحرام.
في حال رأى الحالم اسم الله الرؤوف في بيته؛ قد يدلّ المنام على الرحمة وعطف أهل البيت فيما بينهم، وربّما إشارة إلى تعاضد أفراد الأسرة.

في حال رأى الحالم كأنّه يردد اسم الله الرؤوف؛ قد يدلّ المنام على تعلق الرائي بربه -عز وجل-، ورجائه رحمته، وخوفه من عقابه.

تفسير رؤية الدعاء باسم الله الرؤوف في المنام عند ابن شاهين
يحمل رؤية الدعاء باسم الله الرؤوف دلالات كثيرة موضحة على النحو الآتي:

في حال رأى الحالم كأنّه يدعو لنفسه باسم الله الرؤوف ويطلب منه الرأفة والرحمة؛ قد يدلّ المنام على خاتمة الخير والعاقبة الحسنة، وربّما تُقضى جميع حاجاته.

في حال رأى الحالم كأنّه يدعو لنفسه فقط باسم الله الرؤوف؛ قد يدلّ المنام على بشرى بسماع الأخبار السارة، وربّما يحقق ما يريد، أو يرزق بولد إن كان متزوجًا بإذن الله.

في حال رأى الحالم كأنّه يدعو لرجل صالح باسم الله الرؤوف؛ قد يدلّ المنام على خير في الدين والدنيا والآخرة يناله الحالم بإذن الله.

في حال رأى الحالم كأنّه يدعو لجميع الخلق باسم الله الرؤوف؛ قد يدلّ المنام على شعور الرائي بأحوال المسلمين وحمله همومهم، وربّما يطلب صلاح أحوال الخلق، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :