facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيفية تغذية الوجه


11-07-2023 11:28 AM

عمون - تغذية الوجه تشير إلى العناية بالبشرة وتوفير العناصر الغذائية اللازمة لها من خلال النظام الغذائي والعناية الخارجية. إليك بعض النصائح والممارسات الهامة لتغذية الوجه:

التغذية السليمة: تناول طعام صحي ومتوازن يحتوي على مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والبروتينات والدهون الصحية. الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الفلفل الأحمر والفراولة والأغذية الغنية بالأحماض الدهنية الأوميجا-3 مثل الأسماك (مثل التونة) وزيت الزيتون مفيدة لصحة البشرة.

ممارسة الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحسن الدورة الدموية ويعزز وصول الدم إلى الوجه. يزيد ذلك من إفراز الكولاجين، الذي يعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. يُنصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة يوميًا أو على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع.

استخدام الكريمات: استخدم كريمات العناية بالبشرة المناسبة والمناسبة لنوع بشرتك. قبل استخدام أي منتج، يُفضل استشارة خبير العناية بالبشرة للحصول على نصيحة تناسب احتياجاتك الفردية. قد يشمل العناية بالبشرة تقشيرًا منتظمًا لتجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت والتالف.

عمل ماسكات طبيعية: يمكنك استخدام مكونات طبيعية لتحضير ماسكات للوجه. بعض الأمثلة على ذلك هي فرك الوجه بقشر البابايا أو خلط العسل وزيت الزيتون والشوفان للحصول على قناع مغذٍ ومتماسك القوام. يمكنك أيضًا استخدام قناع الأفوكادو الذي يحتوي على فيتامينات هـ وج لتغذية البشرة، أو استخدام ماسكات العنب الغنية بالمواد المغذية.

نصائح إضافية: تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة واستخدام واقي الشمس المناسب لحماية البشرة. تجنب البرامج الغذائية الصارمة والسريعة في إنقاص الوزن واستشارة أخصائي التغذية للحصول على إرشادات صحيحة. تجنب التدخين وتقليل تناول الكحول. يجب أن تحرص على الاسترخاء وتجنب الإجهاد والقلق. كما يجب أن تهتم بنظافة الوجه عن طريق غسله بمنتج مناسب لنوع بشرتك يوميًا. لا تنام وجهك دون إزالة المكياج، فذلك يعيق التنفس الطبيعي للبشرة. استخدم مرطب مناسب للوجه للحفاظ على ترطيب البشرة وتجنب جفافها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :