facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




فيتامين للشعر والبشرة والأظافر


11-07-2023 11:53 AM

عمون - يعتمد الجمال الخارجي للمرأة على استخدام منتجات التجميل لتحسين مظهرها وجاذبيتها، وعلى الرغم من أن هذه المستحضرات تلبي الغرض بشكل عام، إلا أنها لا تعالج المشاكل الأساسية بل تخفيها فقط. لذا، يجب معالجة هذه المشاكل من الداخل عن طريق تناول الأطعمة الصحية والفيتامينات التي تعزز صحة الجسم وتقويه.

الفيتامينات المناسبة للبشرة:

فيتامين A: يساعد على الحفاظ على صحة البشرة والتخلص من العيوب والمشاكل ويقلل من الخطوط والتجاعيد والجفاف. يمكن الحصول على فيتامين A من تناول البيض والحليب وكبدة المواشي.
فيتامين C: يحمي البشرة من الضرر الناتج عن التعرض للشمس ويساعد في تجديد الأنسجة. كما يعزز جهاز المناعة. يمكن الحصول على فيتامين C من الفواكه الحمضية والخضراوات الورقية.
فيتامين E: يقلل من تأثيرات التعرض المفرط للشمس ويمنح البشرة النعومة والنضارة ويمنع ظهور علامات الشيخوخة. يمكن الحصول على فيتامين E من المكسرات والبيض.
فيتامين K: يمنع ظهور الهالات السوداء تحت العينين ويخفي آثار الضربات على البشرة. يمكن الحصول على فيتامين K من زيت الزيتون والهليون.
الفيتامينات المناسبة للشعر:

فيتامين C: يساعد على توفير التغذية اللازمة للشعر ويمنحه الصحة واللمعان.
فيتامينات B: يؤثر نقص مجموعة فيتامينات B على صحة الشعر ونموه السليم. يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من المكملات الغذائية أو استخدام الشامبو المحتوي على فيتامين B.
فيتامين E: يحسن نمو الشعر ويمنحه الصحة والقوة ويمنع تقصفه.
الفيتامينات المناسبة للأظافر:

فيتامين B12: يحسن حالة الأظافر ويمنع جفافها وتغير لونها. يمكن الحصول على فيتامين B12 من الجبن والبيض والسلطعون.
بالإضافة إلى الفيتامينات، هناك بعض المعادن التي تساهم في تحسين صحة الأظافر مثل:
الحديد: يمنع تقصف الأظافر وكسرها. يمكن الحصول على الحديد من الخضروات الورقية واللحم والمكسرات.
الزنك: يقلل من ظهور البقع والتهابات الجلدية المحيطة بالأظافر. يمكن الحصول على الزنك من الشوكولاتة المرة والفستق ولحم الحبش.

للحصول على النتائج المثلى للشعر والبشرة والأظافر، يجب توفير توازنٍ غذائيٍ عام من خلال تناول الأطعمة الصحية والمتنوعة والغنية بالفيتامينات والمعادن المذكورة. كما ينصح بمراجعة أخصائي التغذية لتقييم الاحتياجات الفردية وتوجيهات الجرعات المناسبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :