facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




فوائد قشر الرمان للبشرة


11-07-2023 12:14 PM

عمون - قشر الرمان له فوائد متعددة للبشرة والشعر. إليك بعض فوائده:

التقليل من حب الشباب والبثور والطفح الجلدي: يحتوي قشر الرمان على مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج حب الشباب والبثور. يمكن استخدام مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس وتحميصه، ثم طحنه ومزجه مع عصير الليمون أو ماء الورد للحصول على عجينة يمكن وضعها على البشرة المصابة. تترك العجينة حتى تجف ثم تغسل بالماء الفاتر.

مرطب قوي وطبيعي: يعمل قشر الرمان على ترطيب البشرة وحمايتها من الملوثات والسموم البيئية. يمكن استخدام مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس ومزجه مع اللبن للحصول على عجينة يمكن وضعها على الوجه والرقبة. تترك العجينة لمدة عشر دقائق ثم تغسل بالماء البارد.

مقشر للوجه: يمكن استخدام قشور الرمان لإزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والبيضاء. يمكنك تحضير مقشر للوجه بمزج مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس مع السكر البني والعسل وزيت الأفوكادو. يتم فرك الوجه بالخليط ويغسل بالماء للحصول على بشرة ناعمة.

حماية من أشعة الشمس: يحمي قشر الرمان البشرة من الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة. يمكن مزج بودرة قشر الرمان مع كريم أو مرطب ووضعه قبل الخروج من المنزل للحصول على حماية من أشعة الشمس. يمكن أيضًا مزج مسحوق قشر الرمان مع الزيوت العطرية للحصول على واقي شمس طبيعي.

فيما يتعلق بالشعر، يعمل قشر الرمان على منع تساقط الشعر ومنع ظهور القشرة. يمكن مزج مسحوق قشر الرمان المجفف بزيت الشعر وتوضيه على فروة الرأس مع التدليك قبل غسل الشعر.

يمكن صنع مسحوق قشر الرمان بتجفيف قشور الرمان المجففة بالشمس وطحنها جيدًا في الخلاط. يمكن حفظ المسحوق في وعاء زجاجي محكم الإغلاق.

مع ذلك، يجب مراعاة أن الاستخدام الخارجي لقشور الرمان لا ينبغي أن يحل محل الرعاية الصحية المناسبة والمتواصلة. إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية خطيرة أو حساسية للمكونات، يُنصح بالتشاور مع طبيب الجلدية قبل استخدام أي منتج جديد على البشرة أو الشعر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :