facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




طريقة تقشير الجسم


11-07-2023 12:30 PM

عمون - تقشير الجسم هو عملية إزالة الخلايا الميتة من البشرة لتحسين مظهرها وتجديدها. وبالإضافة إلى الطرق الطبية للتقشير، هناك أيضًا طرق طبيعية يمكن استخدامها. فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لتقشير الجسم:

التنظيف بفرشاة جافة: يمكن استخدام فرشاة جافة لتقشير الجسم. قم بتنظيف البشرة بلُطف باستخدام الفرشاة من القدمين وحتى الأعلى لمدة 4-5 دقائق. بعد الانتهاء، يمكن ترطيب البشرة بمرطب مناسب.

الحمضيات: الحمضيات تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل كمقشر طبيعي للبشرة. يمكن خلط قليل من عصير الحمضيات مع الزبادي أو الحليب، ثم استخدام الخليط على البشرة. يساعد هذا الخليط على التخلص من البقع السوداء على الجلد.

الحليب: الحليب يحتوي على حمض اللبنيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. يمكن وضع الحليب مباشرة على البشرة أو إضافة بياض البيض إليه. يمكن أيضًا إضافة بعض أكواب الحليب الكامل الدسم إلى ماء الاستحمام الخاص بك.

بيكربونات الصودا: تعمل بيكربونات الصودا على إزالة الخلايا الميتة وتقشير الجلد. يمكن استخدامها عن طريق إضافة ملعقة صغيرة منها إلى المنظف العادي وتدليك البشرة بها. يمكن أيضًا خلط بعض بيكربونات الصودا مع الماء لتشكيل عجينة متماسكة وتدليك الجسم بها.

وبالنسبة للطرق الطبية لتقشير الجسم، هناك اثنتان من الخيارات الشائعة:

حمض الصفصاف: يعتبر حمض الصفصاف من أحد أنواع حمض البيتا هيدروكسي ويستخدم عادة للبشرة المعرضة لحب الشباب والبشرة الدهنية والرؤوس السوداء. يمكن أن يساعد حمض الصفصاف في إزالة الخلايا الميتة وتقشير البشرة.

التقشير الكيميائي: يستخدم التقشير الكيميائي لتحسين مظهر الجلد. يتم تطبيق مادة كيميائية على الجلد لتساعد في تقشير جزء منه والسماح لجلد جديد بالنمو. هناك أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي، بما في ذلك التقشير السطحي والمتوسط والعميق.

يرجى ملاحظة أنه قبل استخدام أي طريقة للتقشير، من الأفضل استشارة أخصائي الجلدية لتحديد الطريقة المناسبة لنوع بشرتك والحصول على التوجيه اللازم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :