facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد زهرة الداليا


17-06-2023 02:02 PM

عمون- في بلداننا العربية، تزدهر العديد من الأشجار والنباتات والأزهار الجميلة التي تجعل الطبيعة أكثر رونقًا وجمالًا. ومن بين هذه النباتات المميزة، تبرز زهرة الداليا التي تتميز بجمال ألوانها وجمالها الخلّاب طوال العام. تمت زراعة هذه الزهرة للمرة الأولى في المكسيك عام 1570م، عندما اكتشفها العالم الأزتيكي وأطلق عليها اسم Cocoxo chital. تم زراعتها في البداية كنبتة طبية، ثم استُخدمت أيضًا في العبادة، خاصة للصلاة. وفي عام 1951م، ذكر الطبيب فرانسيسكو هيرنانديز الداليا لأول مرة، وأشار إلى فوائدها الطبية.

تحتوي زهرة الداليا على مجموعة من المركبات الطبية المهمة، مثل الإنسولين والفيتين وسكر الفركتوز. كما تحتوي على إنزيم يُسمى "فلافانون 3 هيدروكسيليز"، الذي يساعد على تحليل الفلافونات المائية وتحويلها إلى فلافونولات ثنائية الهيدروجين، وهي تستخدم في العديد من الأغراض الطبية. يُستخدم مسحوق بتلات الداليا لتخفيف آثار لدغات الحشرات وتهيجات الجلد. كما يمكن استخدام الداليا في عمل منقوع للقدم لتخفيف الآلام.

انتشرت زهرة الداليا في جميع أنحاء العالم، بعدما زُرعت في أوروبا عام 1791م، وأُطلق عليها اسم "داليا" تيمنًا بالعالم أندرياس دال الذي كان يقوم بتصنيف النباتات. ووصلت بعد ذلك إلى البلدان العربية وأصبحت تُزرع فيها بكثرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :