facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بماذا تشبه الطحالب الخضراء النباتات


17-06-2023 12:26 PM

عمون- الطحالب الخضراء هي مجموعة من الطحالب التي تنتمي إلى عائلة الطحالب الخضراء (Chlorophyta). تتميز هذه الطحالب بلونها الأخضر الناتج عن وجود مادة الكلوروفيل فيها، وتوجد عادة في المياه العذبة وتنمو على الصخور والأخشاب، وتطفو في المياه الراكدة. يمكن أن تكون الطحالب الخضراء على شكل خلية واحدة أو متعددة الخلايا، وتترتبط ببعضها لتشكل مستعمرات تختلف في الحجم والشكل.

تحتوي الطحالب الخضراء على سوط يشبه اللسان يمكنها من الحركة داخل المستعمرة، ولكن هناك بعض الأنواع التي لا تحتوي على سوط وبالتالي لا تتحرك. تشبه الطحالب الخضراء النباتات في العديد من الجوانب، مثل اللون الأخضر والقدرة على إنتاج الطاقة عن طريق عملية التمثيل الضوئي. تحتوي الطحالب الخضراء على بلاستيدات خضراء تحتوي على الكلوروفيل (أ) و (ب)، وتحول ضوء الشمس إلى طاقة كيميائية تخزنها على جدران خلاياها المكونة من السيليلوز على شكل نشا.

تعتمد الطحالب الخضراء على الحصول على الغذاء من خلال عملية التمثيل الضوئي حيث تستخدم ثاني أكسيد الكربون وتنتج الأكسجين، تشابهًا للنباتات. ومع ذلك، تختلف الطحالب الخضراء عن النباتات في تشريحها، حيث تتكون النباتات بشكل أساسي من الجذور والسيقان والأوراق، بينما تكون معظم الطحالب أحادية الخلية.

يُعتقد أن الطحالب الخضراء تشكل الأسلاف الماضية للنباتات، وقد تم العثور على أحافير للطحالب الخضراء تعود لملايين السنين قبل تطور النباتات. تمتلك الطحالب الخضراء فوائد للبيئة والإنسان، فهي تعتبر مصدرًا غذائيًا هامًا للكائنات البحرية مثل الأسماك والقواقع البحرية. كما يستخدم الإنسان الأصباغ الموجودة في الطحالب الخضراء كملونات غذائية. وتقلل الطحالب الخضراء من ثاني أكسيد الكربون في الجو وتساهم في تقليل ظاهرة الاحتباس الحراري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :