facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل فيتامين للبشرة والجسم


12-07-2023 11:32 AM

عمون - يحتاج الجسم إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات للحفاظ على صحة البشرة والجسم بشكل عام. تعزز الفيتامينات الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض. هنا بعض الفيتامينات المهمة والتي تلعب دورًا في صحة البشرة والجسم:

فيتامين A: يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وتجديد خلايا الجسم. كما يساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة وحب الشباب ويقلل من علامات الشيخوخة. يمكن العثور على فيتامين A في البيض والخضروات الورقية والحليب والجزر والقرع والكبد.

فيتامين B1: يعزز الدورة الدموية ويمنح البشرة إشراقًا ويساعد في منع ظهور حب الشباب. كما يعزز الطاقة ويدعم عمل الجهاز العصبي. يمكن الحصول على فيتامين B1 من صفار البيض والمكسرات والزبيب وفول الصويا.

فيتامين E: يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في مكافحة التجاعيد والشيخوخة المبكرة. كما يدعم مناعة الجسم ويساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي. يمكن الحصول على فيتامين E من زيت الزيتون وبذور عباد الشمس والفول السوداني واللوز وجنين القمح والخضروات الورقية.

فيتامين C: يساهم في إنتاج الكولاجين، وهو مهم لصحة ونضارة البشرة. يحمي الجسم من الجذور الحرة ويساعد في امتصاص الحديد وتعزيز صحة العظام والأسنان. يمكن الحصول على فيتامين C من البروكلي والقرنبيط والطماطم والخيار والبقدونس والحمضيات والليمون.

فيتامين D: يساهم في بناء العظام والعضلات القوية. يمكن الحصول على فيتامين D من أشعة الشمس وكذلك من مصادر غذائية مثل البيض وسمك السلمون.

حمض الفوليك: يساهم في بناء الجينات وخلايا الجسم ويدعم نمو الجهاز العصبي. يعتبر مهمًا للنساء الحوامل. يمكن الحصول على حمض الفوليك من البيض وكبد الدجاج وعباد الشمس.

من المهم أن يتم توازن تناول الفيتامينات من خلال نظام غذائي متنوع ومتوازن. ينصح دائمًا بالتشاور مع أخصائي التغذية لتحديد الاحتياجات الفردية وضمان تلبية الاحتياجات الغذائية اليومية للجسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :