facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية التخلص من آثار أشعة الشمس


12-07-2023 02:14 PM

عمون - تعرض الجلد لأشعة الشمس يمكن أن يتسبب في العديد من المشاكل مثل حروق الشمس وظهور التجاعيد والتصبغات على الجلد. لذا، من المهم اتخاذ بعض الاحتياطات لحماية الجلد من أشعة الشمس. فيما يلي بعض النصائح المهمة للحماية من أشعة الشمس:

استخدم واقيًا مناسبًا ضد الشمس: يجب استخدام واقي شمس يحتوي على مركبات تمتص أو تعكس الأشعة فوق البنفسجية. يتوفر الواقي بصورة بخاخ أو مرهم أو كريم أو لوشن.

ارتدِ الملابس المناسبة: يفضل ارتداء الملابس التي تعكس الأشعة فوق البنفسجية وتحجبها. يمكن اختيار الملابس ذات الأكمام الطويلة والقبعات الواقية لتغطية البشرة بشكل جيد.

تجنب وقوف تحت أشعة الشمس في أوقات الذروة: ينصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وخاصة في فصل الصيف حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة وتأثير الأشعة فوق البنفسجية يكون أقوى.

استخدم كمادات ماء باردة أو كمادات من الثلج: بعد التعرض لأشعة الشمس، يمكن وضع كمادات ماء باردة أو كمادات من الثلج على الجلد المتهيج لتهدئته.

استخدم ماء الورد: يمكن غمر قطنة نظيفة بماء الورد واستخدامها لتدليك البشرة بعد غسل الوجه. يساعد ماء الورد في منع ظهور البثور السوداء وإغلاق مسام البشرة.

بالنسبة للوصفات المنزلية للتخلص من آثار أشعة الشمس، يمكن استخدام الوصفات التالية:

قناع الليمون والأكسجين: قم بخلط عصير ليمونة متوسطة الحجم مع ملعقة صغيرة من الأكسجين وثلاث ملاعق صغيرة من الدقيق وثلاث ملاعق صغيرة من الحليب السائل. ثم قم بتطبيق القناع على البشرة والمناطق المراد تفتيحها واتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

قناع العسل واللبن الزبادي: قم بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي، وأضف قليلًا من عصير الليمون. قوم بتطبيق الخليط على البشرة واتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذا القناع بعد التعرض للشمس أو مرة واحدة كل أسبوع.

قناع الحليب والدقيق وعصير الليمون: قم بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل مع ملعقتين كبيرتين من الدقيق وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم ضع الخليط على البشرة واتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع الليمون والعسل: قم بخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. ثم ضع المزيج على البشرة بحركات دائرية واتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل البشرة بالماء الفاتر.

قناع الموز والحليب: قم بعصر حبة موز بالشوكة واخلطها مع خمس ملاعق من الحليب السائل. ثم ضع الخليط على البشرة واتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر وبعدها الماء البارد لإغلاق المسام.

يرجى ملاحظة أنه قد يكون لديك استجابة فردية لهذه الوصفات، لذا يُنصح بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من الجلد قبل استخدامها على وجهك بالكامل. كما يُفضل استشارة أخصائي الجلدية قبل استخدام أي منتجات أو وصفات جديدة على البشرة، خاصة إذا كان لديك حساسية أو مشكلة جلدية معروفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :