facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الهاشمية تنفذ مشروع وطن في التحول الرقمي وتطوير إجراءات القبول الإلكترونية


22-12-2022 06:58 PM

القبول بالهوية الشخصية لخريجي الجامعة الهاشمية في برامج الدراسات العليا ...

عمون - تجسيدًا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في إطلاق رؤية التحديث الإداري، أعلنت كلية الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية عن تبسيبط إجراءات قبول طلبة الدراسات العليا بحيث تتم بيسر بكل سهولة ودقة إذ يمكن لخريجي الجامعة الهاشمية والمتوقع تخرجهم فيها تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني بتحميل الهوية الشخصية فقط، والاستغناء عن تحميل الوثائق (الأوراق الرسمية).

كما أعلنت الكلية عن عملية تحديث شاملة لكافة المعلومات والبيانات على الموقع الإلكتروني المتعلقة ببرامج الدراسات العليا التي تشمل البرامج المطروحة من: التخصصات، والخطط الدراسية الحديثة، والرسوم الدراسية، ووصف للمواد باللغتين العربية والانجليزية.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون إن هذا المشروع هو مشروع وطن ويعد الأول من نوعه بين الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وأضاف أن تحقيق هذا المشروع هو أحد مشاريع الجامعة الحيوية والرائدة والتي تفاخر بها وقد حققت قصب السبق في تطوير إجراءاتها الإلكترونية والتسهيل على الطالب والجامعة في عملية القبول.

وقدم شكره لعمادة وإدارة وكوادر كل من كلية الدراسات العليا، ومركز تكنولوجيا المعلومات، ووحدة القبول والتسجيل الذين تشاركوا في تحقيق هذه الانجاز الجمعي والذين دائما يمدونا بالأفكار الرائعة والتنفيذ المتقن.

وذكر الأستاذ الدكتور سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة أن اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات سهرت على مدار الشهور الماضية لإتمام عملية التحول الرقمي التي تنفذه الجامعة وفق خطتها الاستراتيجية مؤكدا بأن عملية التحول الرقمي هي عملية مستمرة.

وقال عميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان مقطش الذي أعلن عن الإجراءات المطورة أن هذا التحول الرقمي سيبدأ تطبيقه خلال القبول للفصل الثاني المقبل 2022-2023 الذي يبدأ اعتبارًا من اليوم.

وأضاف الدكتور مقطش: "إن خريج الجامعة والمتوقع تخرجه فيها، يمكنه تقديم الطلب الإلكتروني بتحميل الهوية الشخصية فقط للطالب الأردني وتحميل صورة جواز السفر للطالب غير الأردني، وأن الجامعة بسطت الإجراءات لخريجي الجامعات الأخرى الذين يرغبون في إكمال دراساتهم العليا في الجامعة" مما يسهل من عملية التقديم ويسرع الإجراءات في القبول للطلبة ولكلية الدراسات العليا وللكليات والأقسام في الجامعة.

وأشار أن الكلية لديها مشاريع طموحة عديدة لتسهيل وتبسيط الإجراءات وزيادة عملية التحول الرقمي فيها إلى درجة كبيرة مما يعزز من الكفاءة والفاعلية والسرعة والدقة ويقلل الجهد والوقت على كافة الأطراف خاصة الطلبة.

وذكر الدكتور مقطش أن الجامعة تطرح مجموعة متميزة وفريدة من برامج الدراسات العليا التي يصل عددها إلى نحو (40) برنامجا في الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي.

وذكر السيد بكر صالح مدير دائرة البرمجة في مركز تكنولوجيا المعلومات أنه تم التطوير الأساسي على بوابة طلبات الالتحاق الإلكترونية لبرامج الدراسات العليا كما يتم الحصول على البيانات والمعلومات المتعلقة بقبول طلبة الدراسات العليا من خلال الربط الإلكتروني بين قواعد بيانات الجامعة الهاشمية، وقواعد بيانات دائرة الأحول المدنية، وبيانات الثانوية العامة الأردنية. وأضاف أن الجامعة مستمرة في عملية تطوير التحول الرقمي ومواكبة أحدث المستجدات التقنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :