facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أعشاب تخفض نسبة الكرياتينين


22-06-2023 02:09 PM

عمون - هل هناك أعشاب تساعد في خفض نسبة الكرياتينين؟ الكرياتينين هو مؤشر مهم لتقييم وظائف الكلى، وارتفاع مستوياته قد يشير إلى اختلال وظائف الكلى. هناك بعض الدراسات التي تشير إلى وجود بعض الأعشاب التي قد تساعد في خفض نسبة الكرياتينين في الدم. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأعشاب أو مكملاتها، حيث أن بعضها قد يتفاعل مع الأدوية الموصوفة وقد يسبب تفاعلات دوائية غير مرغوب فيها.

تشير دراسة نُشرت في مجلة "Journal of Biomedicine and Translational Research" عام 2019 إلى أن مستخلص القرفة يساعد على تقليل مستوى الكرياتينين لدى الفئران المصابة بالفشل الكلوي الحاد. يُمكن استخدام القرفة كنوع من التوابل في العديد من الأطباق المالحة والحلوة، مثل إضافتها إلى البسكويت، الكعك، الخبز، عصير التفاح، أو تحضير الوافل مع القرفة والتفاح.

مع ذلك، يجب أن تكون حذرًا عند استخدام القرفة والتأكد من تناولها بكميات معتدلة. قد يكون تناول القرفة الطبيعية آمنًا عادة، ولكن من المهم استشارة الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على القرفة لتجنب أي آثار جانبية محتملة قد تؤثر على صحتك. قد لا تخضع جودة ونقاء المكملات الغذائية المتوفرة في السوق لرقابة صارمة من قبل إدارة الغذاء والدواء.

علاوة على ذلك، ينبغي استشارة الطبيب قبل استخدام القرفة أو إضافتها إلى النظام الغذائي في حالة وجود مشاكل صحية مثل السكري أو مشاكل في الكبد. يعتبر استشارة الطبيب هامة لضمان أن استخدام الأعشاب المحتملة لخفض نسبة الكرياتينين يتم بطريقة آمنة وملائمة لحالتك الصحية الفردية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :