facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الزبدة للبشرة


15-07-2023 03:10 PM

عمون - الزبدة لها فوائد عديدة للبشرة والجسم، ويمكن استخدام أنواع مختلفة من الزبدة لتحقيق هذه الفوائد. هنا بعض الأنواع الشائعة للزبدة وفوائدها للبشرة:

زبدة الشيا: تحتوي على فيتامين أ الذي يرطب البشرة بعمق ويعزز صحتها. تستخدم لتهدئة البشرة ومعالجة مشاكلها مثل الإكزيما والتجاعيد والالتهابات الجلدية.

زبدة الكاكاو: تحتوي على نسبة عالية من الدهون وتوفر تغذية ورطوبة للبشرة. تستخدم لعلاج الإكزيما وتعزيز صحة البشرة.

زبدة المانجو: تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين أ وسي وهـ، وتعزز صحة البشرة وتحارب الجذور الحرة وتهدئ الجلد.

زبدة الزيتون: تعمل كمرطب عميق للبشرة وتغذيها، وتحتوي على خصائص مرطبة ومضادات أكسدة عالية، وتساعد في علاج الالتهابات الجلدية.

تتميز الزبدة أيضًا بفوائد عديدة للجسم، ومن هذه الفوائد:

تحتوي على فيتامينات ضرورية مثل فيتامين أ ود وك2، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وهشاشة العظام وغيرها.

تحتوي على دهون مشبعة صحية تساعد في زيادة مستوى الكوليسترول الجيد وتحسين نسبة الكوليسترول السيئ.

تساعد في تحسين وظيفة الميتوكوندريا وتقليل نسبة الدهون الثلاثية ونسبة الإنسولين في الدم، ولها خصائص مضادة للالتهابات.

تحتوي على حمض اللينوليك المقترن (CLA) الذي يؤثر على عملية الأيض ويمكن استخدامه كمكمل غذائي لتخفيف الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم.

بالنسبة للقيمة الغذائية للزبدة، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الدهون والفيتامينات والمعادن. تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة وفيتامين أ وبعض الفيتامينات الأخرى، بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والصوديوم.

بالنسبة لصنع الزبدة في المنزل، يمكن استخدام مكونات طبيعية مثل زبدة الكاكاو وزبدة المانجو وزبدة الشيا وغيرها. يتم ذوبان المكونات معًا ومزجها حتى تتكون زبدة كريمية، ثم يتم وضعها في علبة واستخدامها كمرطب للجسم والبشرة.

مع الاهتمام الزائد بالصحة والعناية الشخصية، يمكن الاستفادة من فوائد الزبدة المختلفة للحفاظ على صحة البشرة والجسم بطرق طبيعية وفعالة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :