facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقن الفيلر و البوتكس


15-07-2023 03:06 PM

عمون - حقن الفيلر هي إجراء تجميلي يستخدم لتعزيز شباب الجلد وإعادة ملء الأنسجة في الوجه وزيادة حجم الشفاه. تعمل الحقن عن طريق تقليل أو إزالة الخطوط والتجاعيد والانتفاخات في الجلد، وخاصة في المناطق مثل الشفة العلوية وجوار الأنف. تحدث النتائج على الفور بعد الحقن.

هناك أسباب مختلفة لترهل الجلد، مثل التقدم في السن والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وتدخين السجائر، واتباع حمية غذائية غير صحية. مع مرور الوقت، يفقد الجلد الكولاجين والمرطبات الطبيعية والدهنية الأخرى، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور الخطوط والتجاعيد. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق حقن الفيلر لاستعادة الحجم المفقود في الوجه والتخلص من الخطوط والتجاعيد والانتفاخات.

هناك أنواع مختلفة من حقن الفيلر، بما في ذلك المواد الاصطناعية والطبيعية والآمنة التي يمكن استخدامها. تم تطوير هذه المواد على مر السنين للاستخدام الجلدي. تنقسم حقن الفيلر إلى نوعين: المؤقت وشبه الدائم. الحقن شبه الدائم يدوم لمدة تتراوح بين 18 شهرًا.

أما الحقن المؤقتة مثل حقن حمض الهيالورونيك، فتدوم لمدة تتراوح بين 6-12 شهرًا، اعتمادًا على المنطقة المعالجة والمادة المستخدمة. يتم اختيار نوع الحقن حسب المنطقة التي يتم حقنها ومعدل الضرر المحتمل.

حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية توجد في أجسامنا، مثل الجلد والعظام والمفاصل والعيون. يعمل كمرطب وملين بسبب قدرته على جذب وتخزين الماء. يتم إنتاج حمض الهيالورونيك عادة من مصادر بكتيرية وليس من مصادر حيوانية أو بشرية.

هناك أصناف أخرى من حقن الفيلر التي قد يوصي بها الأطباء، ولكن يجب الانتباه إلى الآثار الجانبية المحتملة ومدة صلاحية المواد ومصدرها، نظرًا لتنوع المواد المستخدمة من قبل الأطباء.

بعض الآثار الجانبية المحتملة لحقن الفيلر تشمل النزيف الطفيف والكدمات المعتدلة والانتفاخ المحيط بالمنطقة المعالجة. إذا حدث انتفاخ خلال معالجة الشفاه، فقد يستمر لمدة 3-5 أيام ويختفي بشكل تدريجي. لا يوصى باستخدام الكمادات الباردة أو الساخنة في هذه الحالة. نادرًا ما تحدث حالات الحساسية من حقن الفيلر الجلدي، ولكن قد تشمل احمرار وحكة وانتفاخ وبعض الانتفاخات الصغيرة تحت الجلد. يمكن أن تستمر هذه الآثار الجانبية لأسابيع أو أشهر، وفي بعض الحالات قد تستمر لفترة أطول، ولكن لحسن الحظ فإنها نادرة جدًا.

حقن البوتوكس هي إجراء يتضمن حقن مادة بروتينية مستخلصة من بكتيريا في أنسجة الجلد. له استخدامات متعددة، ومن بين استخداماته في الجلدية يتم استخدامه لمعالجة فرط التعرق في الإبطين أو اليدين أو القدمين. كما يستخدم أيضًا لعلاج التجاعيد التعبيرية في الجبهة وحول العينين ورفع الحاجبين. يدوم تأثيره لمدة تقرب من ستة أشهر وقد يدوم لفترة أطول مع إعادة حقنه. يجب ملاحظة أن البوتوكس ليس حقن تعبئة، ويمكن استخدامه أيضًا لعلاج الصداع والشقيقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :