facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أين تزرع فاكهة القشطة


10-06-2023 03:57 PM

عمون- نبات القشطة هو نوع من الفواكه ينمو في المناطق الاستوائية وتحت الاستوائية. ينتمي إلى العائلة القشطية (Annonaceae)، التي تضم أكثر من 40 جنسًا. الجنس الأكثر أهمية في هذه العائلة هو جنس الأنونا (Annona)، والذي يحتوي على حوالي 50 نوعًا، بما في ذلك القشطة الهندية (Annona cherimola mill) وغيرها.

يتفاوت موطن هذا النبات حسب النوع، حيث يعود أصل بعض الأنواع إلى أمريكا الاستوائية أو الهند الغربية، وقد تم العثور عليها أيضًا في الإكوادور وبيرو وأمريكا الشمالية. في الوقت الحالي، يتم زراعتها في مناطق مختلفة من العالم.

شجرة القشطة تتميز بجمالها ويمكن استخدامها في تزيين الحدائق. يتم تناول ثمار القشطة عندما تكون ناضجة ولينة للغاية، ولكن ينصح بتناولها بسرعة لأن النضج الزائد قد يؤدي إلى تلف الثمرة. يمكن استهلاكها مع البوظة أو تحويلها إلى عصير.

ثمرة القشطة الهندية لها لون أخضر فاتح وشكل كروي مخروطي. اللب أبيض اللون وحلو المذاق مع قليل من الحموضة، وتحتوي البذور على حجم كبير وعدد قليل، وتتراوح لونها بين البني والأسود. تزن كل حبة من القشطة ما بين 150 إلى 500 غرام.

يعتقد أن فاكهة القشطة الهندية تنحدر من الوديان في بيرو والإكوادور وكولومبيا، وتم نقل بذورها إلى كاليفورنيا من خلال المكسيك في عام 1871. إسبانيا هي البلد الأكثر إنتاجًا لفاكهة القشطة في العالم، حيث تبلغ مساحة المزارع فيها حوالي 30,000 دونم، وتتجاوز مبيعات هذا النبات في إسبانيا 25 مليون دولار سنويًا.

تتطلب زراعة فاكهة القشطة الهندية ظروفًا مناسبة، بما في ذلك درجات حرارة شبه استوائية أو معتدلة. ينمو في معظم أنواع التربة، سواء الرملية أو الطينية، ولكنه يفضل التربة ذات الخصوبة المتوسطة وقدرتها على تصريف الماء بشكل جيد. يجب أن تكون درجة حموضة التربة بين 6.5 إلى 7.6.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :