facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية زراعة الجوافة


10-06-2023 03:28 PM

عمون- الجوافة هي نوع من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الآسية. تتميز الجوافة بأهميتها الاقتصادية وتعد من أهم النباتات في هذه الفصيلة. تتراوح ثمار الجوافة في الشكل بين الكروي والبيضوي، وتكون ذات لون أصفر عادةً. يمكن تناولها طازجة أو عصرها لإنتاج عصير منعش. تعتبر شجرة الجوافة واحدة من أشجار الفاكهة ولها رائحة عطرية فواحة.

يُعتقد أن موطن الجوافة الأصلي هو المناطق الاستوائية والمدارية في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية. تمت زراعة الجوافة في العديد من المناطق حول العالم مثل مصر وفلسطين والأردن وسوريا ولبنان والولايات المتحدة والصين والهند ودول آسيا الأخرى.

لنجاح زراعة الجوافة، يجب اتباع الطرق الصحيحة واختيار المناطق المناسبة. تنمو أشجار الجوافة بشكل جيد في المناطق المعتدلة والحارة، ويُفضل تجنب المناطق الساحلية والمناطق القريبة من السواحل بسبب المشاكل الفطرية المحتملة. تزرع الجوافة في مجموعة متنوعة من التربة، ولكن التربة الغنية والخصبة تعزز النمو والإنتاجية.

تحتاج الأرض الزراعية إلى التهيئة المناسبة قبل زراعة الجوافة، ويجب رعاية الشتلات بشكل جيد بتوفير الري المنتظم وإضافة السماد عند الحاجة والقيام بتقليمها في موسم التقليم. يجب أيضًا حماية الأشجار من الرياح الشديدة باستخدام مصدات الرياح. تنمو أشجار الجوافة بسرعة وتبدأ في إنتاج الثمار بعد حوالي ثلاث سنوات.

لمعرفة المزيد عن زراعة الجوافة والاهتمامات الزراعية المحددة، يُنصح بالاطلاع على الكتب المتخصصة في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :