facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تتعامل مع المراهق العنيد؟


13-06-2023 11:37 AM

عمون - التعامل مع المراهق العنيد قد يكون تحديًا، ولكن هناك بعض الإرشادات التي يمكن أن تساعدك في التعامل معه بفعالية:

1. الحفاظ على التواصل الجيد: حافظ على قنوات التواصل المفتوحة مع المراهق العنيد. قم بالاستماع بشكل فعال إلى مشاعره وآرائه، وتأكد من أنه يعرف أنك مهتم بما يقوله.

2. التحلى بالصبر: قد يتطلب التعامل مع المراهق العنيد صبرًا كبيرًا. لا تنخرط في الجدالات الزائدة أو النقاشات العقيمة. اعطه الوقت للتعبير عن مشاعره وأفكاره، ولا تحاول فرض وجهة نظرك عليه بشكل قسري.

3. التعاطف والتفهم: حاول أن تتفهم مصدر العناد لدى المراهق. قد يكون هناك ضغوط نفسية أو اجتماعية تؤثر على سلوكه. حاول أن تبدي تفهمًا وتعاطفًا وتشعره بأنك تقف إلى جانبه.

4. وضع حدود وقواعد واضحة: على الرغم من أهمية التفهم والتعاطف، يجب وضع حدود وقواعد واضحة. قم بإيجاد توازن بين منح الحرية اللازمة وتحديد الحدود للسلوك الغير مقبول.

5. تشجيع الاستقلالية والمسؤولية: قدم الدعم والتشجيع للمراهق ليكون مستقلاً ومسؤولًا عن أفعاله. قدم له فرصًا لاتخاذ القرارات الخاصة به وتحمل المسؤولية عن أفعاله.

6. البحث عن مساعدة إضافية: إذا كنت تواجه صعوبات في التعامل مع المراهق العنيد ولم تتمكن من إيجاد حلول فعالة، قد تحتاج إلى الاستعانة بمصادر مساعدة إضافية مثل الاستشاريين المدرسيين أو أخصائيي علم النفس للمراهقين.

مهمٌ جدًا أن تتذكر أن التعامل مع المراهقين العنيدين يحتاج إلى صبر وتفهم وثبات. قد يستغرق الوقت للوصول إلى تفاهم وتحقيق تقدم في التعامل معهم، ولذا عليك أن تظل إيجابيًا ومتواصلاً في العمل على بناء العلاقة بينكما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :