facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيف أعتني بجسمي يومياً؟


11-07-2023 11:30 AM

عمون - العناية بالجسم يوميًا هي جزء مهم من الحفاظ على صحة وراحة عامة. هنا بعض النصائح للعناية بجسمك يوميًا:

1. النظافة الشخصية: احرص على اتباع روتين النظافة الشخصية اليومي، بما في ذلك الاستحمام بانتظام وتنظيف الأسنان واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة لنوع بشرتك.

2. التغذية السليمة: اهتمي بتناول وجبات متوازنة وغنية بالفواكه والخضروات والبروتين والحبوب الكاملة. حاولي تجنب الأطعمة الدهنية والمشروبات الغازية وتناول الكثير من الماء للحفاظ على الترطيب.

3. ممارسة النشاط البدني: قمي بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، سواء كانت مشي سريع أو رياضة تحبينها مثل اليوجا أو السباحة أو ركوب الدراجة. ينصح بممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.

4. النوم الجيد: حرصي على الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد كل ليلة. ينصح بالحصول على 7-8 ساعات من النوم في الليل للحفاظ على صحة جيدة ونشاط في النهار.

5. الحماية من الشمس: استخدمي واقي الشمس قبل الخروج في فصل الصيف وحتى في فصول السنة الأخرى. حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة يساعد على الوقاية من تلف البشرة وتقدم العمر المبكر وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

6. الاهتمام بالشعر والأظافر: قمي برعاية شعرك وأظافرك بشكل جيد. قصي الشعر بانتظام وتنظيف الأظافر وترطيب الشعر والأظافر وفحصها بانتظام للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية.

7. الاسترخاء وإدارة الضغوط: قمي بتخصيص بعض الوقت لنفسك للاسترخاء وإدارة الضغوط اليومية. يمكنك ممارسة التأمل، القراءة، الاستماع للموسيقى، أو ممارسة النشاطات التي تساعدك في الاسترخاء وتجديد الطاقة.

تذكري أن العناية بالجسم تختلف من شخص لآخر، فاستمعي إلى جسدك واحتياجاته وعمل على تلبيتها. قد يكون من المفيد أيضًا استشارة مختصين في الرعاية الصحية للحصول على نصائح محددة لحالتك الصحية واحتياجاتك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :