facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما أسباب تشقق الشفتين


12-07-2023 03:09 PM

عمون -تعاني بعض الأشخاص من تشقق الشفاه، وتعتبر التغيرات الجوية وعوامل خارجية أحد الأسباب الشائعة لهذه المشكلة. إليك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تشقق الشفاه:

1. تقلبات الطقس: يمكن أن تؤدي التغيرات في الطقس إلى تشقق الشفاه، خاصة في الأجواء الجافة والباردة وعند تعرض الشفاه للرياح القوية. التعرض لأشعة الشمس القوية أيضًا قد يؤدي إلى تفاقم حالة الشفاه المشقوقة.

2. جفاف الجسم: عندما يكون الجسم جافًا ويعاني من نقص في تناول الماء الكافي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف الشفاه وتشققها.

3. العادة السيئة للعض الشفاه: يقوم بعض الأشخاص بتلويح الشفاه عند شعورهم بالجفاف، وعلى الرغم من أن هذا العمل قد يؤدي إلى توفير بعض الرطوبة المؤقتة، إلا أنه في النهاية يؤدي إلى جفاف الشفاه بشكل أكبر. وقد يسبب اللعاب الموجود على الشفاه تآكلًا للجلد ويزيد من تشققها.

4. التنفس من الفم: التنفس الزائد من الفم، سواء أثناء النهار أو أثناء النوم، يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها.

5. نقص الدهون في الجسم: قد يكون جفاف الشفاه وتشققها عرضًا لنقص الدهون في الجسم. يعتبر تناول الأحماض الدهنية الأساسية مهمًا لصحة الجسم والجلد، ويمكن العثور على هذه الدهون في الأطعمة مثل بذور الكتان وسمك السالمون واللوز والأفوكادو.

من المهم تجنب هذه العوامل الضارة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة الشفاه، مثل ترطيبها بشكل منتظم باستخدام مرطب للشفاه، وتناول كميات كافية من الماء، وحماية الشفاه من أشعة الشمس الضارة باستخدام واقي شمس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :