facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حالات الإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية في مصر


06-06-2023 10:11 AM

عمون - هناك بعض الحالات التي يمكن فيها الحصول على إعفاء من ضريبة التصرفات العقارية في مصر، وتشمل بعض هذه الحالات:

1. الإعفاءات المشروعة قانونًا: يمكن أن يتم إعفاء بعض التصرفات العقارية من الضريبة وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في مصر. قد تشمل هذه الحالات الإعفاءات لبعض المشاريع الاستثمارية أو المشاريع السكنية الاجتماعية التي تعتبر من الأهمية العامة.

2. الإعفاءات المالية والتنموية: في بعض الأحيان، يتم تقديم إعفاءات من الضريبة في إطار برامج التنمية المحلية أو المشاريع الخاصة بالمناطق النائية أو المناطق الاقتصادية الخاصة. يهدف ذلك إلى تشجيع الاستثمار وتعزيز التنمية في تلك المناطق.

3. الإعفاءات الخاصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة: توجد بعض الإعفاءات المحددة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فيما يتعلق بالتصرفات العقارية تهدف هذه الإعفاءات إلى تخفيف العبء المالي على هذه الفئة من المجتمع.

يرجى ملاحظة أن هذه الحالات هي أمثلة عامة وقد تكون هناك استثناءات وشروط إضافية تختلف حسب القوانين واللوائح النافذة في الوقت الحالي لذا يفضل استشارة الجهات المعنية المختصة، مثل هيئة الضرائب المصرية، للحصول على معلومات أكثر تحديدًا وتفصيلًا حول حالات الإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية في مصر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :