facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا يكذب الطفل؟


06-06-2023 09:35 AM

عمون - هناك عدة أسباب قد تدفع الطفل إلى الكذب، ويمكن أن تختلف هذه الأسباب من طفل لآخر إليك بعض الأسباب الشائعة لتصرفات الكذب عند الأطفال:

1. الخوف من العقاب: يمكن أن يكذب الطفل لتجنب العقاب أو الانتقادات القاسية. يشعر الطفل بالقلق من تأديبه أو رد فعل الوالدين إذا علموا الحقيقة، لذا يكذب لإخفاء الخطأ أو التصرف الذي قد يكون مخالفًا.

2. الحفاظ على الاعتراف بالسلوك السلبي: يمكن أن يكذب الطفل لتجنب الاعتراف بأفعال سلبية أو غير مقبولة. يرغب الطفل في الحفاظ على صورته الإيجابية أمام الآخرين وعدم التعرض للانتقادات أو العقوبات.

3. الخيال والتخيل: قد يكون الكذب جزءًا من عالم الخيال لدى الأطفال الذين يستمتعون بالتخيل والقصص الخيالية. يستخدم الكذب كوسيلة للخروج من الواقع والاستمتاع بالتصورات والقصص المبتكرة.

4. اكتساب انتباه الآخرين: يمكن أن يكذب الطفل لجذب انتباه الآخرين والحصول على ردود فعل أو اهتمام إضافي. يعتقد الطفل أن الكذب سيجعله يبرز ويحظى بالمزيد من الاهتمام.

5. تجربة الحدود: يمكن للأطفال الصغار أن يكونوا يختبرون الحدود ويستكشفون قدرتهم على الكذب وتجاوز القواعد. يرغب الطفل في معرفة كيف سيتصرف الوالدين أو المربين عند اكتشافهم الكذب.

مهما كانت الأسباب وراء الكذب، يجب أن يتعامل الوالدين والمربين مع الأمر بحساسية وفهم ينبغي تشجيع الطفل على التعبير عن الحقيقة وتعزيز الثقة والعلاقة المفتوحة معهم، كما يمكن استخدام تجارب وتعليمات إيجابية لتعزيز الصدق وتعديل السلوك الكاذب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :