facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أختار نظارتي الشمسية


10-07-2023 01:50 PM

عمون -اختيار النظارة المناسبة للوجه يعتمد على شكل الوجه، ويمكن تصنيف أشكال الوجه كالتالي:

1. الوجه البيضاوي: يعتبر الوجه البيضاوي الشكل الأمثل، حيث يتميز بالتوازن من كافة الجوانب. يفضل لأصحاب هذا الشكل اختيار نظارات شمسية ذات إطارات عريضة وشكل جوزي.

2. الوجه ذو شكل القلب: يتميز الوجه ذو شكل القلب بجبهة واسعة وذقن رفيعة، ويشبه شكل المثلث المقلوب. ينصح أصحاب هذا الشكل باختيار إطارات نظارات عريضة من الأسفل.

3. الوجه المستطيل: يكون الوجه المستطيل أطول منه عرضه، ولتقليل الطول ينصح باختيار نظارات ذات عمق أكبر من العرض، أو نظارات مزخرفة وذات زينة.

4. الوجه المربع: يتميز الوجه المربع بفك قوي وجبين عريض، وتكون أبعاده الطولية والعرضية متساوية تقريبًا. ينصح باختيار إطارات نظارات حادة وعريضة لجعل الوجه يبدو أكثر طولًا.

5. شكل المعين: يتميز الوجه المعين بجبين وفك حادين وعظام خد عريضة. ينصح باختيار إطارات نظارات مميزة أو مفصلة من الأعلى لتخفيف حدة العظام وإبراز العينين. يعتبر الإطار البيضاوي أو على شكل عين القطة مناسبًا.

6. الوجه الدائري: يتميز الوجه الدائري بحواف مستديرة وأبعاد طولية وعرضية متساوية. ينصح باختيار إطارات نظارات ذات حواف حادة أو شكل مستطيل لجعل الوجه يبدو أكثر طولًا وارتفاعًا.

7. الوجه المثلثي: يكون الوجه المثلثي رفيعًا من الجبين وأوسع في منطقة الذقن. ينصح أصحاب هذا الشكل باختيار إطارات نظارات ملونة ومفصلة من الأعلى أو إطار على شكل عين القطة.

بالإضافة إلى شكل الوجه، يجب أيضًا مراعاة العوامل الأربعة التالية عند اختيار النظارة المناسبة:

1. لون البشرة: ينصح باختيار لون النظارة الذي يتناسب مع لون البشرة. يمكن اختيار اللون الذهبي أو البني أو العسلي أو البيج أو الزيتي للبشرة ذات اللون المصفر أو المائل إلى البرونزية، بينما يمكن اختيار اللون الفضي أو الأسود أو الزهري أو البنفسجي أو الأرزق أو الرمادي للبشرة المائلة إلى اللون الزهري أو المزرق.

2. أسلوب الحياة: يجب اختيار النظارة التي تناسب أسلوب حياة الشخص، سواء كانت رياضية أو عملية أو غير ذلك.

3. الشخصية: ينصح باختيار النظارة التي تعكس شخصية الشخص، سواء كانت مرحة أو عملية. يمكن أيضًا اقتناء مجموعة من النظارات المتنوعة التي تتناسب مع المظهر الخارجي للمناسبات المختلفة.

4. الراحة: يجب أيضًا أن تكون النظارة مريحة لارتدائها لفترات طويلة وأن تناسب حجم وشكل الوجه.

إذا ما تم اعتبار هذه العوامل أثناء اختيار النظارة، فإنه يمكن للشخص تحديد الإطار المناسب له للحصول على المظهر الجمالي والمريح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :