facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد السفرجل للحامل والجنين


07-06-2023 03:40 PM

عمون- على الرغم من أنه لا توجد دراسات كافية توضح مدى أمان استهلاك السفرجل خلال فترة الحمل، إلا أن هناك دراسة نشرت في مجلة Journal of Obstetrics and Gynaecology عام 2017 أشارت إلى بعض الفوائد المحتملة لاستهلاك شراب السفرجل للنساء الحوامل. ووجدت الدراسة أن تناول ملعقة كبيرة من شراب السفرجل ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع قد يساعد في تخفيف الغثيان والقيء في فترة الحمل المبكرة.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه الدراسة صغيرة وغير كافية، وتحتاج إلى إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج. لذا، من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول السفرجل أو أي نوع آخر من الأطعمة أو المشروبات التي قد تثير قلقًا خلال فترة الحمل.

فيما يتعلق بطريقة تناول السفرجل للحوامل، فمن النادر تناولها نيئة، حيث تكون الثمار قاسية وحامضة. يُفضل تناول السفرجل مطبوخًا، ويمكن ذلك عن طريق قطعها إلى شرائح ووضعها في قدر مع كمية من الماء والقليل من السكر، وتركها تغلي ببطء حتى تصبح طرية. يمكن إضافة بعض النكهات مثل القرفة والفانيليا والزنجبيل أيضًا. يمكن أيضًا تناول مربى السفرجل، ولكن يجب الانتباه إلى كمية السكر المستخدمة فيه.

مرة أخرى، يجب على النساء الحوامل استشارة الطبيب قبل تضمين السفرجل في نظامهن الغذائي لضمان سلامتهن وسلامة الجنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :