facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد منقوع البقدونس


07-06-2023 12:57 PM

عمون- شاي البقدونس يعتبر وسيلة مؤقتة لتعزيز عملية فقدان الوزن، حيث يعمل على تعزيز إفراز البول وبالتالي التخلص من السوائل الزائدة في الجسم. هناك عدة أسباب تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، مثل فترة ما قبل الطمث، أو الحمل، أو زيادة تناول الصوديوم في النظام الغذائي، أو تناول بعض الأدوية. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل تناول شاي البقدونس، خاصة إذا كنت تتناول مدرات البول بشكل منتظم.

بالنسبة للوقاية من مرض السكري، فإن البقدونس يحتوي على مركب يسمى الميريكتين (Myricetin)، وقد أظهرت الدراسات المخبرية والحيوانية أنه يساهم في تقليل نسبة السكر في الدم ويقلل من مقاومة الإنسولين في الجسم. كما يساعد البقدونس في تعزيز تأثير مضادات الالتهاب والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر البقدونس غنيًا بمضادات الأكسدة، التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجسم. ووفقًا لدراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية عام 1999، حيث شارك فيها 17 شخصًا، تبين أن تناول البقدونس يوميًا لمدة أسبوع يقلل من علامات الإجهاد التأكسدي في الجسم.

بالمجمل، يمكن القول إن شاي البقدونس يمكن أن يكون مفيدًا في تعزيز عملية فقدان الوزن والوقاية من مرض السكري، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة. ومع ذلك، من الضروري استشارة الطبيب قبل تناوله، خاصة إذا كنت تتناول مدرات البول بانتظام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :