facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلومات عن البنتاغون


04-06-2023 12:27 PM

عمون - البنتاغون هو المبنى الرئيسي لوزارة الدفاع الأمريكية ويعتبر من أكبر المباني الحكومية في العالم يقع في ولاية فرجينيا، على بعد قليل من واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة.

إليك بعض المعلومات الرئيسية عن البنتاغون:

1. الهدف والوظيفة: يستخدم البنتاغون كمقر لوزارة الدفاع الأمريكية ومقر قادة الجيش والبحرية والقوات الجوية والبحرية والحرس الوطني يعتبر مركزًا حيويًا لتنسيق الشؤون العسكرية واتخاذ القرارات الاستراتيجية.

2. التصميم والحجم: يشتهر البنتاغون بتصميمه الخاص الذي يتألف من خمسة أجنحة متصلة، تشكل شكل مضلع على شكل هكتارغون (مضلع مكون من ستة أضلاع) يضم البنتاغون حوالي 6.5 مليون قدم مربع من مساحة الأرض، ويحتوي على مكاتب ومرافق للعسكريين والمدنيين العاملين في وزارة الدفاع.

3. التاريخ: تم بناء البنتاغون في عام 1941 خلال فترة الحرب العالمية الثانية. وتم اختيار هذا الموقع لسهولة الوصول إلى واشنطن العاصمة ولأسباب أمنية.

4. الأهمية الاستراتيجية: يعد البنتاغون مركزًا استراتيجيًا رئيسيًا للدفاع الوطني الأمريكي ولتنسيق الجهود العسكرية في مختلف أنحاء العالم كما يتبعه العديد من المراكز البحثية والاستخباراتية والمؤسسات العسكرية.

5. الأحداث التاريخية: في 11 سبتمبر 2001، تعرض البنتاغون لهجوم إرهابي حيث اصطدمت طائرة ركاب تابعة لشركة "أمريكان إيرلاينز" بجدار المبنى، مما أسفر عن سقوط ضحايا وتسبب في أضرار كبيرة.

هذه بعض المعلومات الأساسية عن البنتاغون إنه موقع ذو أهمية كبيرة في السياسة والدفاع والأمن الأمريكي، ويشهد تنسيقًا وتنظيمًا عسكريًا هامًا للجيوش الأمريكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :