facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية التعامل مع الشخصية الانطوائية


03-06-2023 07:14 PM

عمون - الشخصية الانطوائية هي نوع من الشخصيات يتميز صاحبها بالتفضيل للانعزال والتفكير الداخلي، والشعور بالراحة والاسترخاء في الوقت الذي يقضيه بمفرده إليك بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الشخصية الانطوائية:

1. احترم الاحتياجات الشخصية: قد يحتاج الشخص الانطوائي إلى وقت للانعزال وإعادة الشحن بمفرده. احترم حاجته للخصوصية ولا تضغط عليه للمشاركة في الأنشطة الاجتماعية إذا لم يكن يرغب في ذلك.

2. قم بإعطاءه المساحة: عندما يبدي الشخص الانطوائي رغبة في الانعزال، قم بإعطائه المساحة والوقت الذي يحتاجه دون أن تشعره بالضغط أو الاستجواب.

3. تواصل بشكل مرن: قد تكون هناك فترات طويلة من الصمت مع الشخص الانطوائي، وهذا أمر طبيعي. حاول التواصل معه بشكل مرن وتجنب الشعور بالضغط عليه للحصول على ردود فعل فورية.

4. كن متفهمًا وداعمًا: قد يواجه الشخص الانطوائي تحديات في التعامل مع بعض الأوضاع الاجتماعية. كن متفهمًا وداعمًا واعرف أنه قد يشعر بالتوتر في بعض الأحيان.

5. دعه يشارك حسب رغبته: عندما يشعر الشخص الانطوائي بالراحة والثقة، قد يبدأ في المشاركة والتواصل بشكل أكبر دعه يختار الوقت والمواضيع التي يشعر بالرغبة في المشاركة فيها.

6. تعاون في تخطيط الأنشطة: عند التخطيط لأنشطة اجتماعية، حاول أن تشترك مع الشخص الانطوائي في اختيار الأنشطة التي يستمتع بها وتناسب طبيعته الهادئة.

7. توفير الفرص للتعبير الإبداعي: قد يجد الشخص الانطوائي راحته وسعادته في التعبير عن نفسه من خلال الفن أو الكتابة أو الهوايات الإبداعية الأخرى قم بتشجيعه على استكشاف هذه النواحي وتوفير الفرص للتعبير الإبداعي.

يجب أن يكون هذا النصح توجيهًا عامًا وقد تختلف احتياجات الأشخاص الانطوائيين يجب الاهتمام بالاحتياجات الفردية والتواصل المفتوح لضمان تجربة إيجابية في التعامل مع الشخصية الانطوائية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :