facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شرح آداب الطعام للأطفال


02-06-2023 02:53 AM

عمون - آداب الطعام هي المجموعة من التصرفات والسلوكيات التي يجب اتباعها أثناء تناول الطعام تعليم الأطفال آداب الطعام يساعدهم على التصرف بأدب واحترام أثناء الوجبات والتعامل بشكل لائق مع الطعام والآخرين. إليك بعض آداب الطعام الأساسية للأطفال:

1. غسل اليدين: يجب على الأطفال أن يغسلوا أيديهم قبل تناول الطعام للحفاظ على النظافة ومنع انتقال الجراثيم إلى الطعام.

2. استخدام الأدوات الصحيحة: يجب على الأطفال تعلم استخدام الأدوات المناسبة مثل الشوكة والملعقة والسكين بطريقة صحيحة وأدبية.

3. عدم التحدث بفم مليء بالطعام: يجب أن يتعلم الأطفال عدم التحدث أو الضحك أو العطس أثناء تناول الطعام، وأن يبتلعوا الطعام قبل التحدث.

4. الجلوس بشكل مناسب: ينبغي أن يجلس الأطفال بشكل مستقيم على الكرسي وأن يقدموا احترامًا للجلوس المنظم في الطاولة.

5. الانتظار بأدب: ينبغي على الأطفال الانتظار حتى يتم تقديم الطعام للجميع قبل أن يبدأوا في تناوله، وعدم الاندفاع أو الأخذ بدون إذن.

6. عدم الشماتة أو الانتقاص من الطعام: يجب تعليم الأطفال أن يكونوا مهذبين ولا ينتقدون أو يشمتوا في الطعام أو يعبروا عن عدم الرغبة في تناوله.

7. عدم الضجر أو اللعب بالطعام: ينبغي أن يتعلم الأطفال أن يتركوا الطعام على الطبق وعدم اللعب به أو إلقائه أو إسرافه.

8. التقدير والشكر: ينبغي تعليم الأطفال أن يظهروا التقدير والامتنان للطعام المقدم وأن يشكروا الأشخاص الذين قدموا الوجبة.

تعليم الأطفال آداب الطعام يساعدهم على أن يصبحوا مضيافين ومهذبين في التعامل مع الآخرين وأن يتمتعوا بتجربة تناول الطعام بشكل إيجابي ومريح يجب أن يتم تعليمهم هذه الآداب بشكل مستمر وبصورة تربوية لكي تصبح جزءًا من تصرفاتهم اليومية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :