facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع عروض الأزياء


09-07-2023 02:23 PM

عمون -هناك عدة أنواع من عروض الأزياء، وعلى الرغم من أنها قد تبدو متشابهة للأشخاص غير المطلعين على صناعة الأزياء، إلا أن لكل نوع منها أهداف وطرق عرض مختلفة.

1. عرض الأزياء الرسمي أو موكب الأزياء: يتم في هذا النوع من العروض سير عارضات الأزياء على المدرج بشكل فردي أو مزدوج، ويستغرق العرض عادة من 30 دقيقة إلى ساعة. يتم عرض تصاميم من مصممي أزياء مختلفين، ويتم تنظيم هذا النوع من العروض في أماكن متنوعة وفي أوقات مختلفة.

2. عرض أزياء الإنتاج: يعتبر هذا النوع من العروض من أغلى وأكثرها تفصيلاً. يتم استخدام الأداء المسرحي والدرامي في عرض الأزياء، ويستمر العرض لمدة ساعة تقريبًا ويشمل عرضًا لعدد كبير من العارضات (من 15 إلى 50 عارضة)، حسب عدد التصاميم الموجودة.

3. عرض الأزياء غير الرسمي: يتم في هذا النوع من العروض عرض الملابس في بيئة غير رسمية، مثل صالة عرض الشركة المصنعة أو متجر المبيعات الخاص بها. عادةً ما يكون الحضور محدودًا في هذه العروض، ولا يتم عرض كميات كبيرة من التصاميم.

4. عرض أزياء المصمم: يتم في هذا النوع من العروض عرض التصاميم المميزة والتقنيات المستخدمة في إنتاجها. يكون الجمهور عادةً من الصحافة، حيث يهدف هذا النوع من العروض إلى نشر أخبار التصاميم وتسليط الضوء عليها في وسائل الإعلام. وعادةً ما لا تكون التصاميم التي تعرض خلالها متاحة للبيع.

5. عرض الأزياء الخيري: يختلف هذا النوع من العروض حيث يهدف إلى تقديم أعمال الخير والمساعدة في الأزمات الإنسانية. يتم عرض الأزياء وبيعها مباشرة خلال العرض، وجزء من الأرباح يخصص للأعمال الخيرية.

6. عرض الأزياء الممول: يعتبر هذا النوع من العروض واحدًا من أروع عروض الأزياء التي يمكن المشاركة فيها. يكون لهذا العرض تكلفة مرتفعة جدًا، ويتم عرض مجموعات من التصاميم لأكثر من مصمم، وغالبًا ما يشارك المصممون في هذه العروض للترويج لأحدث مجموعاتهم وتصميماتهم.

أسبوع الموضة هو الحدث الأكثر شهرة في صناعة الأزياء. يقوم فيه دور الأزياء والمصممون والعلامات التجارية بعرض مجموعات تصاميمهم في سلسلة من العروض. يتم إقامة أسبوع الموضة في عواصم الموضة الرئيسية مثل نيويورك وباريس وميلانو ولندن. يتم تنظيم أسبوع الموضة مرتين في السنة لعرض تصاميم الخريف والشتاء وتصاميم الصيف والخريف.

يحضر عروض الأزياء المصممون وأعضاء وسائل الإعلام ووكالات العلاقات العامة والمشترين من محلات الأزياء والمتاجر الكبرى في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يتم دعوتهم من قبل المصممين.

لا يزال تاريخ بدء عروض الأزياء غير معروف تمامًا، ولكن في القرن التاسع عشر كانت تُقام عروض الأزياء بشكل منتظم في صالات الأزياء الراقية في باريس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :