facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وكالة الأنباء الصحراوية


21-01-2023 01:13 PM

عمون - تعتبر وكالة الأنباء الصحراوية من المؤسسات الإخبارية الرسمية الموجودة في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، واتخذت من ولاية الشهيد الحافظ بوجمعة مقراً للتمركز والإقامة فيه، وتأسست الوكالة بتاريخ 29 آذار لعام 1999، بهدف رفع مستوى الوعي بتقديم حقائق وتصورات شهدتها قضية الصحراء الغربية.

أبرز ما تقوم به وكالة الأنباء الصحراوية
أبرز ما تقوم عليه وكالة الأنباء الصحراوية ما يلي:

أول برقية قامت بنشرها وكالة الأنباء الصحراوية على الإنترنت باللغة الفرنسية في شهر نيسان لعام 1999، ويعود ذلك الفضل لجهود البعض من أصدقاء الشعب الصحراوي في سويسرا وإسبانيا.
أصبحت وكالة الأنباء تطلق خدماتها بعدة لغات ومنها؛ أتيحت باللغة الإسبانية لعام 2001، وباللغة الإنجليزية في عام 2003، واللغة العربية في عام 2005، كما وأصبحت متاحة باللغة الروسية في عام 2012.
قامت الوكالة بتصميم موقع إلكتروني تغلب عليه البساطة والاحترافية في سنة 2011، يستطيع من خلاله أن يقدم المذيعين والصحفيين آخر مستجدات الأخبار الوطنية والدولية بمحاولة دمجها بخاصية الصور والفيديو محاكاة للتطور التقني العالمي.
أنشأت وكالة الأنباء مجلة خاصة بها بعنوان "الكرامة الشهرية" التي تقدم من خلالها تقارير إخبارية تشمل الصراعات والمشكلات التي يتعرض لها الأفراد في المناطق الصحراوية، كما وتهتم بتقديمها بعدة لغات، منها العربية والإنجليزية والفرنسية.
معلومات عامة عن وكالة الأنباء الصحراوية
ومن أهم المعلومات عنها ما يلي:

أتاحت الوكالة خيارات إعلامية تساهم في إصدار نشرات الأخبار بشكل أسبوعي باستخدام خاصية PDF، وذلك بهدف التسهيل على الأفراد للوصول لكافة محتوياتها الصحفية والتي تركز على مجال السياسة، والاقتصاد، والجانب الاجتماعي، والجانب الرياضي، والفني، واهتمامها بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
تعتبر مؤسسة إخبارية وإعلامية يتم من خلالها التأكيد على أهمية التعاون الإخباري والإعلامي بين جميع المؤسسات ووكالات الأنباء الإخبارية المتاحة في سويسرا وإسبانيا بهدف رفع حصيلة الموضوعات الإخبارية التي ستقدمها في العدد الإخباري الواحد.
تطبق سياسة تحريرية تؤكد من خلالها على الأخلاقيات المهنية ومواثيق الشرف المهني التي اعتمدت من قبل الجمهورية الصحراوية، بهدف تقديم محتويات حصرية وعاجلة، وتركز على عدم تناول ونشر محتويات تخالف عادات وتقاليد المجتمع.
مميزات وكالة الأنباء الصحراوية
تتميز وكالة الأنباء الصحراوية عن غيرها من الوكالات بما يلي:

مؤسسة إخبارية تهتم باستقطاب مصورين، وصحفيين، وإعلاميين، ومراسلين من الميدان لتوزيعهم على مناطق مختلفة، بهدف التغطية العاجلة والحصرية لتقارير الإخبارية.
تركز على أهمية استقطاب واستخدام أفضل معدات الصوت والصورة، كما وتهتم بطبيعة الطباعة ومحركات البحث المتطورة.
تستقطب الوكالة رسامي الرسوم الكاريكاتورية المعبرين عن الأشخاص والموضوعات المهمة بشكل فكاهي وساخر على درجة عالية من الاحترافية والخبرة والمهارة ضمن هذا المجال.
تركز على إعداد صحفيين وإعلاميين وطلبة إعلام من خلال تدريبهم بشكل مكثف ومستمر من قبل طاقم صحفي متمكن ومحترف.
تضم الوكالة أرشيف صحفي يحفظ كافة البيانات الإعلامية والمعلومات المرتبطة بالتحقيقات الاستقصائية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :