facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتياطات الأمن والسلامة في المنزل


30-05-2023 09:51 PM

عمون - تهتم الأمانة والسلامة في المنزل بحمايةك وحماية أفراد أسرتك من الحوادث والإصابات المحتملة. إليك بعض الاحتياطات العامة التي يمكن اتخاذها لضمان الأمان والسلامة في المنزل:

1. تثبيت أجهزة الإنذار والكشافات: قم بتثبيت أجهزة الإنذار اللاسلكية وكشافات الحركة في المنزل لتحذيرك من أي تسلل غير مرغوب فيه أو أنشطة غريبة.

2. استخدام أنظمة الأمان المنزلية: قم بتثبيت أنظمة الأمان المنزلية مثل أجهزة الكاميرات وأجهزة القفل الذكية لزيادة الحماية والمراقبة.

3. وضع أجهزة إنذار الدخان وجهاز الكشف عن الغاز: قم بتثبيت أجهزة إنذار الدخان في جميع أنحاء المنزل وجهاز كشف الغاز للتحذير من وقوع حرائق أو تسربات غاز.

4. تأكد من سلامة الأسلاك والكابلات: تأكد من أن الأسلاك الكهربائية والكابلات موصولة بشكل صحيح ومخفية بعيدًا عن متناول الأطفال لتجنب الصدمات الكهربائية.

5. استخدام مقابس ذات حماية من الصدمات: استخدم مقابس الكهرباء ذات حماية من الصدمات (GFCI) في الأماكن الرطبة مثل الحمامات والمطابخ.

6. تأكد من سلامة الدرابزين والسلالم: تثبت الدرابزين بإحكام وتأكد من أن السلالم آمنة وخالية من العوائق والتلف.

7. حفظ المواد الخطرة بشكل آمن: قم بتخزين المواد الخطرة مثل المواد الكيميائية والأدوات الحادة بعيدًا عن متناول الأطفال وفي مكان جيد التهوية.



8. تفادي الانزلاقات والسقوط: استخدم سجاد غير منزلق وتأكد من وضع حواجز أو درابزين على المناطق الزلقة.

9. تأمين النوافذ والأبواب: قم بتأمين النوافذ والأبواب بقفل قوي لمنع الدخول غير المصرح به.

10. تدريب أفراد الأسرة على السلامة: قم بتعليم أفراد الأسرة، خاصة الأطفال، بعض الأساسيات حول السلامة المنزلية والسلوك الآمن في المنزل.

تذكر أن الوقاية أفضل من العلاج، لذا يجب أن تكون الوعي بالأمان والسلامة جزءًا من ثقافة الحياة في المنزل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :