facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار المعادن الثقيلة


29-05-2023 07:19 PM

عمون - المعادن الثقيلة هي عناصر كيميائية ذات كثافة عالية وتواجد طبيعي أو اصطناعي في البيئة. قد تكون للمعادن الثقيلة أضرار صحية وبيئية مهمة عند تراكمها في الجسم أو البيئة بتركيزات مرتفعة. ومن بين المعادن الثقيلة الشائعة:

1. الرصاص: يعد الرصاص من أشهر المعادن الثقيلة المعروفة بتأثيرها السام على الجسم. قد يتسبب في مشاكل صحية خطيرة مثل تأثيرات على الجهاز العصبي، وتأثيرات على الجهاز الهضمي، وتأثيرات سلبية على الأعضاء الداخلية.

2. الزئبق: يعد الزئبق مادة سامة جدًا، ويمكن أن يتراكم في الأنسجة الحية ويسبب أضرارًا جسيمة للجهاز العصبي والكلى والكبد. قد يتعرض الإنسان للزئبق عن طريق تلوث المياه أو استهلاك أطعمة ملوثة به.

3. الكادميوم: يوجد الكادميوم في العديد من المواد الصناعية والأسمدة والبطاريات. يمكن أن يتسبب استهلاكه المزمن في مشاكل صحية مثل أضرار الكلى والعظام والرئتين.

4. الزنك: عند تراكم الزنك في الجسم بمستويات مفرطة، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل الغثيان والقيء والإسهال والتعب وتأثيرات سلبية على الجهاز الهضمي.

5. النيكل: قد يسبب النيكل تحسسًا وتهيجًا للجلد والجهاز التنفسي، وقد يكون له تأثيرات سامة على الأعصاب والكبد والكلى.

هذه بعض الأمثلة على المعادن الثقيلة وأضرارها المحتملة. ومع ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن تأثير هذه المعادن يعتمد على التعرض لها وتراكمها في الجسم أو البيئة، وعلى تركيزها ومدة التعرض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :