facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفهوم القانون الخاص وفروعه


29-05-2023 01:07 PM

عمون - القانون الخاص هو فرع من فروع القانون الذي يتناول العلاقات القانونية بين الأفراد والمؤسسات الخاصة. يركز القانون الخاص على تنظيم الحقوق والواجبات والعقود والمسؤولية المدنية بين الأفراد والمؤسسات الخاصة، بالإضافة إلى قوانين الأعمال والشركات والملكية الفكرية والعقارات والأسرة وغيرها.

تتفرع القانون الخاص إلى عدة فروع تشمل، ولكن لا تقتصر على:

1. قانون العقود: يتناول قواعد وأحكام تشكيل وتنفيذ العقود، بما في ذلك البيع والشراء والإيجار والتأمين والتمويل وغيرها.

2. قانون الشركات: يتعامل مع تشكيل وتنظيم الشركات والمؤسسات التجارية والتعاونيات وينظم عملياتها وحقوق وواجبات المساهمين والمسؤولية المدنية للشركات.

3. قانون الأسرة: يتعامل مع القواعد المتعلقة بالزواج والطلاق والحضانة والولاية والإرث وغيرها من المسائل المتعلقة بالأسرة.

4. قانون الملكية الفكرية: يحمي حقوق المبتكرين والمبدعين في المجالات مثل حقوق النشر وحقوق العلامات التجارية وبراءات الاختراع وتصميمات الأشكال.

5. قانون العقارات: ينظم حقوق الملكية والتنازل عن العقارات وشروط التأجير والتنظيم العقاري والتعاملات العقارية.

هذه هي بعض الفروع الرئيسية للقانون الخاص، ويمكن أن تختلف حسب النظام القانوني لكل دولة. يهدف القانون الخاص إلى تنظيم العلاقات الخاصة بين الأفراد وتوفير حماية قانونية للحقوق والمصالح الخاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :