facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الاستحمام بعد الرياضة


28-05-2023 12:20 PM

عمون - الاستحمام بعد ممارسة التمارين الرياضية له العديد من الفوائد. إليك بعض الفوائد الرئيسية:

1. تبريد الجسم: يساعد الاستحمام بالماء البارد على تبريد درجة حرارة الجسم وتخفيف الحرارة الناتجة عن التمارين الشديدة. يعمل الاستحمام بالماء البارد على تهدئة العضلات وتخفيف الالتهابات الناتجة عن التمارين القوية.

2. تخفيف التوتر العضلي: يعتبر الاستحمام بالماء الدافئ أو الساخن بعد التمارين الرياضية فعالًا في تخفيف التوتر العضلي وتقليل الآلام العضلية. يساهم الاستحمام الدافئ في زيادة تدفق الدم إلى العضلات وتحسين الاسترخاء العضلي.

3. تنشيط الجهاز العصبي: يمكن أن يساعد الاستحمام بالماء البارد بعد التمارين الرياضية على تنشيط الجهاز العصبي وتعزيز الانتعاش العام. يمكن أن يزيد التعرض للماء البارد من إفراز الأدرينالين والنورأدرينالين، وهما هرمونين يعززان اليقظة والانتعاش.

4. تنظيف البشرة: يعمل الاستحمام بعد التمارين الرياضية على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والعرق. يمكن أن يساهم الاستحمام في منع انسداد المسام وحدوث حب الشباب وتحسين صحة البشرة بشكل عام.

5. الاسترخاء العام: يوفر الاستحمام بعد التمارين الرياضية فرصة للاسترخاء والاستجمام بعد التحميل البدني الشاق. يعتبر الاستحمام بالماء الدافئ أو الساخن تجربة مهدئة تساعد على تهدئة العقل والجسم وتحسين النوم.

هذه بعض الفوائد الرئيسية للاستحمام بعد التمارين الرياضية. يمكنك تعديل درجة حرارة الماء واختيار الأسلوب الذي يناسبك ويساهم في شعورك بالراحة والانتعاش بعد التمارين..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :