facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عدد المسلمين فى بريطانيا


27-05-2023 10:13 AM

عمون - بريطانيا، أو المملكة المتحدة، هي دولة تقع في شمال غرب أوروبا وتشمل إنجلترا واسكتلندا وويلز وشمال أيرلندا. لناقش عدد المسلمين في المملكة المتحدة وأصولهم، فإليك المعلومات التقديرية:

1. عدد المسلمين في المملكة المتحدة: يتراوح التقديرات بشأن عدد المسلمين في المملكة المتحدة. وفقًا للتعداد السكاني الأخير الذي أُجري في عام 2011، كان هناك حوالي 2.7 مليون مسلم في إنجلترا وويلز، وتقريبًا 77,000 مسلم في اسكتلندا، وحوالي 4,000 مسلم في شمال أيرلندا. يجب ملاحظة أن هذه الأرقام قد تكون قد تغيرت بعد مضي عدة سنوات.

2. أصول المسلمين في المملكة المتحدة: يتمتع المسلمون في المملكة المتحدة بتنوع واسع في أصولهم وخلفياتهم. يشكل المسلمون في المملكة المتحدة مجتمعًا متنوعًا من مختلف الثقافات والأعراق والتيارات الفكرية. يوجد مسلمون من أصول جنوب آسيا مثل باكستان والهند وبنغلاديش، ومسلمون من أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وغيرها من البلدان. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا المسلمون الذين اعتنقوا الإسلام في المملكة المتحدة نتيجة للتحول الديني الشخصي.

يتمتع المسلمون في المملكة المتحدة بحقوق وحريات دينية محمية، ويشاركون في الحياة العامة والاقتصادية والسياسية للبلاد. توجد العديد من المساجد والمؤسسات الإسلامية التي تخدم المجتمع المسلم في المملكة المتحدة وتعزز التواصل والتفاعل بين المسلمين وغيرهم من أفراد المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :