facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




علاج كلف الحمل بعد الولادة


09-07-2023 07:29 AM

عمون - كلف الحمل (Melasma) هو اظهار لون غامق في البشرة يحدث عادةً في منطقة الوجه، وقد يصاحب الحمل أو تتطور خلاله. للأسف، لا يوجد علاج محدد لكلف الحمل، ولكن هناك بعض الإجراءات التي يمكن اتباعها للتقليل من ظهورها وتحسين مظهر البشرة. إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد:

1. استخدام واقي الشمس: يُعتبر واقي الشمس ذو الطيف العريض واحدًا من أهم الإجراءات للتحكم في كلف الحمل. استخدم واقي الشمس بعامل حماية شمسية عالي (SPF 30 أو أعلى) وابتعد عن أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان.

2. تجنب التعرض للشمس القوية: قم بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية في أوقات الذروة (من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً). ارتدِ قبعة ونظارة شمسية وملابس واقية من الشمس.

3. استخدام منتجات تفتيح البشرة: يمكن استخدام بعض المنتجات التي تحتوي على مواد مبيضة للبشرة، مثل الهيدروكينون وحمض الأزيليك والريتينويد. ومع ذلك، يُنصح بمراجعة طبيب الجلدية قبل استخدام أي منتج تفتيح للتأكد من أنه مناسب لك ولحالتك الفردية.

4. استخدام المكياج: يمكن استخدام المكياج لتقليل مظهر كلف الحمل المزعج. استخدم كريم أساس ومصحح للبشرة لتوحيد لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة.

5. قد يساعد العلاج بالليزر: في حالة كلف الحمل الشديدة وعدم استجابتها للعلاجات العادية، قد يقترح طبيب الجلدية اللجوء إلى العلاج بالليزر. يمكن أن يساعد الليزر على تدمير الصبغة الموجودة في البقع الداكنة وتحسين مظهر البشرة.

مع ذلك، قد يستغرق العمل على تقليل مظهر كلف الحمل وقتًا طويلاً ويتطلب صبرًا. قد تحتاج إلى تكرار استخدام المنتجات والعلاجات لبعض الوقت قبل رؤية تحسن ملحوظ. قبل تطبيق أي علاج أو استخدام أي منتج، يُفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على توصيات مخصصة وتقييم الحالة بشكل فردي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :