facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الحلبة للشعر والبشرة


09-07-2023 07:53 AM

عمون - الحلبة (المرشم) هي نبتة عشبية تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والجمالية. إليك بعض الفوائد المحتملة للحلبة للشعر والبشرة:

فوائد الحلبة للشعر:
1. تعزيز نمو الشعر: يُعتقد أن الحلبة تحتوي على مكونات تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه. يمكن استخدام زيت الحلبة لتدليك فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية، مما يعزز نمو الشعر.

2. تقوية الشعر: تحتوي الحلبة على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر مثل فيتامينات الب والحديد والزنك. يُعتقد أن تناول الحلبة يمكن أن يعزز قوة الشعر ويحسن مظهره.

3. علاج قشرة الشعر: يمكن استخدام مستخلص الحلبة لعلاج قشرة الشعر وتهيج فروة الرأس. تحتوي الحلبة على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا، مما يساعد في تنظيف فروة الرأس وتخفيف التهيج.

فوائد الحلبة للبشرة:
1. مكافحة حب الشباب: يحتوي مسحوق الحلبة على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، مما يساعد في علاج حب الشباب وتقليل ظهور البثور والرؤوس السوداء.

2. ترطيب البشرة: يُعتقد أن مستخلص الحلبة يحتوي على خصائص ترطيبية ومهدئة للبشرة. يمكن استخدام ماسك الحلبة لترطيب البشرة الجافة وتهدئة الالتهابات والاحمرار.

3. تفتيح البشرة: يعتبر مسحوق الحلبة مفيدًا في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات. يمكن استخدامه في مزيج مع المكونات الأخرى مثل اللبن والعسل للحصول على تأثير تفتيح البشرة.

مع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب أو الخبير قبل استخدام الحلبة للشعر أو البشرة، خاصة إذا كانت لديك حساسية للحلبة أو لأي مكونات أخرى. كما يجب أن تتم الاحتياطات اللازمة واختبار الحساسية قبل استخدامها على مناطق واسعة من الجسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :