facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد تناول الفراولة على الريق


08-07-2023 09:59 AM

عمون - الفراولة هي فاكهة لذيذة وصحية وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية. ومن بين الفوائد المذكورة لتناول الفراولة:

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: حيث تحتوي الفراولة على البوتاسيوم والألياف الغذائية والفلافونويدات، التي تساهم في صحة القلب وتقليل خطر النوبات القلبية وتصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول الضار.

تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية: حيث تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة التي تقلل من تكوين جلطات الدم الضارة المرتبطة بالسكتات الدماغية.

تقليل ضغط الدم: نظام غذائي غني بالبوتاسيوم الموجود في الفراولة يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم.

المساهمة في تقليل خطر الإصابة بالسرطان: المضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة تساهم في تثبيط نمو الأورام وتقليل الالتهابات في الجسم.

تنظيم مستويات السكر في الدم: الفراولة تحتوي على ألياف غذائية تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتجنب الارتفاع المفاجئ والانخفاض المفاجئ.

علاج الإمساك: تناول الفراولة والأطعمة الغنية بالألياف وشرب الماء يساهم في حفاظ على انتظام حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

مفيدة للحمل: الفراولة تحتوي على كمية جيدة من الفولات، وتناول كميات كافية منها مهم خلال فترة الحمل لتقليل خطر إصابة الجنين بعيوب الأنبوب العصبي.

قد تحدث حساسية لدى بعض الأشخاص تجاه الفراولة، وفي حالة حدوث أي أعراض تحسسية مثل الحكة أو الطفح الجلدي أو صعوبة التنفس بعد تناول الفراولة، يجب استشارة الطبيب.

من الجدول المذكور، يمكن معرفة القيمة الغذائية لـ100 غرام من الفراولة الطازجة. وتحتوي الفراولة على نسبة عالية من الماء ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وهي مصدر جيد للفيتامين C والبوتاسيوم والألياف الغذائية والكالسيوم والفولات.

بشكل عام، الفراولة فاكهة مغذية ومفيدة للصحة عند تناولها ضمن نظام غذائي متوازن. ومع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب في حالة وجود أي حالة صحية محددة أو حساسية معروفة لدى الفرد تجاه الفراولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :