facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد بذور الكتان للشعر والبشرة


04-07-2023 01:29 PM

عمون - منح الشعر والبشرة الصحة والحيوية يمكن أن يكون لبذور الكتان تأثير إيجابي. تحتوي بذور الكتان على العديد من الفوائد الغذائية التي تعزز صحة الشعر والبشرة. وإليك بعض الفوائد المحتملة لبذور الكتان على الشعر والبشرة:

تحسين صحة الشعر: توفر بذور الكتان الدهون الأساسية مثل دهون ALA، والتي تعتبر مفيدة للشعر. قد تقلل من جفاف الشعر الذي قد يؤدي إلى ظهور القشرة في فروة الرأس. كما يمكن أن تساعد في تقليل ظهور حب الشباب والأكزيما ومرض الوردية على البشرة.

زيادة رطوبة البشرة: تحتوي بذور الكتان على أحماض دهنية أساسية تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها. وفقًا للدكتور جيفري بنابيو، طبيب أمراض الجلدية، بذور الكتان تزيد من إنتاج الزيت الطبيعي في الجسم وتعزز صحة البشرة. يمكن أن يحمي استخدام مرطب يحتوي على بذور الكتان البشرة من دخول البكتيريا عبر المسام، ويمكن استخدامها مباشرة على البشرة لتأمين الماء في الجلد ومنع فقدان الماء، مما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد.

تكثيف الشعر: تحتوي بذور الكتان على نسب عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تحمي الشعر والجلد والأظافر من الجفاف. تعد هذه الأحماض الدهنية أساسية لصحة الشعر وتساعد في تقليل تقصف الشعر وتساقطه وتراكم القشرة، بالإضافة إلى جفاف الجلد وتآكل الأظافر.

منع تساقط الشعر: تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 في منع حالة تساقط الشعر التندبي، وهو حالة التهابية تؤثر على جريبات الشعر وتسبب تلفها، مما يؤدي إلى عدم قدرتها على إنتاج شعر جديد. لذلك، يمكن أن يكون تضمين بذور الكتان في النظام الغذائي وتناولها بانتظام مفيدًا، ويجب استشارة طبيب الجلدية لوضع خطة علاجية مناسبة لهذه الحالة.

على الرغم من فوائد بذور الكتان المحتملة للشعر والبشرة، يجب أن يكون لديك نظام غذائي متوازن وصحي بشكل عام للحصول على الفوائد الكاملة. قبل تناول أي مكملات أو إجراء تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي، يُنصح بالتشاور مع متخصص في الرعاية الصحية لتقييم الاحتياجات الفردية وتوجيهك بشكل صحيح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :