facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الكرك: مهتمون بالشأن السياحي يؤكدون أهمية وضع إستراتيجيات وطنية لتطوير القطاع


27-01-2023 05:23 PM

عمون - دعا عدد من المهتمين بالشأن السياحي في محافظة الكرك إلى ضرورة وضع خطط وإستراتيجيات وطنية لتطوير القطاع السياحي في المحافظة وصولا إلى استحداث مشاريع ومنظومة سياحية مستدامة تساهم بتحسين النمو الاقتصادي الوطني.

وقالوا، إن القطاع السياحي يعد من أهم القطاعات التي تسهم بتعزيز النمو الاقتصادي الوطني ولا بد من تضافر جهود القطاعين العام والخاص لتشجيع إقامة مشاريع سياحية لتنشيط الاستثمار السياحي ولا سيما أن القطاع السياحي أصبح يشكل منظومة جوهرية للاقتصاد العالمي ويؤثر في النمو الاقتصادي.

وأكد مدير منطقة وادي ابن حماد السياحية نصار العساسفة، ضرورة دراسة وتحليل المؤشرات العالمية والتنافسية للقطاع السياحي الأردني، والعمل على تعزيز ورفع مستوى تنافسية السياحة الأردنية في هذه المؤشرات لتعزيز مكانة الأردن على خارطة السياحة العالمية.

وطالب عضو الهيئة التدريسية في كلية السياحة والآثار في جامعة مؤتة الدكتور مسلم الرواحنة بدعم السياحة التعليمية التي تعد من أفضل الأنماط السياحية والتي تساعد في تحقيق الوفر الاقتصادي، ولا سيما أن الأردن يحتل مراتب متقدمة عالميا في التعليم الجامعي، مؤكدا أهمية هذا النوع من السياحة التي يحققها للاقتصاد الأردني ومساهمته في حل مشكلة البطالة.

بدوره، أشار رئيس جمعية دار الكرك التراثية المحامي فايز الذنيبات إلى ضرورة تطوير المواقع والمرافق السياحية بمختلف ألوية المحافظة والحفاظ عليها وتشجيع المهتمين بهذا القطاع على فتح مشاريع سياحية جديدة لتطوير المنتجات السياحية بأنواعها المختلفة وتفعيل الاستثمار السياحي، لافتا إلى أن إدارة الجمعية تعتزم إنشاء مشروعا سياحيا وتراثيا في منطقة وادي ابن حماد .

وقال صاحب مخيم وديان السياحي عوده العساسفة، إن سياحة المغامرات تحتل مركزا متقدما في منطقة وادي ابن حماد ولا سيما أن هذه المنطقة من المناطق المروجة سياحيا على مستوى العالم، مؤكدا أهمية توفير امتيازات تنموية سياحية للاستثمار وإعادة النظر في القوانين الناظمة للعمل السياحي، وأهمها أنظمة المهن السياحية ونظام المكاتب السياحية وتغيير إستراتيجيات تسويق المنتج السياحي الأردني بشكل عام، وإستراتيجيات التسويق المعتمدة للسائح الأجنبي والسائح العربي والزائر الأردني "السياحة الداخلية".

من جهته، أشار رئيس جمعية المغامرات السياحية نظام العساسفة إلى ضرورة تعزيز المكانة الحيوية للقطاع السياحي كعنصر رئيسي وفعّال في نمو الاقتصاد الوطني، وتوفير التدريبات السياحية اللازمة للشباب الأردني، وإعدادهم للالتحاق بالعمل في الفنادق والمنشآت السياحية.

وأشار الناشط الشبابي والعامل في المجال السياحي المهندس وسام الهلسا إلى ضرورة تطوير مهارات العاملين في القطاع السياحي وإدماجهم بسوق العمل تماشياً مع توجهات جلالة الملك في تشجيع الشباب الأردني على التوجه إلى هذا القطاع، باعتباره من أكثر القطاعات الاقتصادية نمواً في العالم .

وأكد النائب أيمن المدانات ضرورة إطلاق منصة إعلامية سياحية على مستوى المملكة لتساعد في تمكين القطاع السياحي وتمكنه من تطوير خدمات مبتكرة، إضافة إلى فتح قنوات تواصل مباشرة بين الأدلاء السياحيين والمتخصصين في القطاع لتطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى نماذج أولية لمشاريع ريادية سياحية يمكن تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع وصولا إلى الارتقاء بكامل المنظومة السياحية.

بدوره، قال مدير سياحة الكرك ساطع المساعدة، إن استحداث مشاريع سياحية يساهم في تنشيط الحركة السياحية ويمكن الزوار من الاستمتاع بجمالياتها والتعرف على تاريخها وتساهم أيضا في خلق فرص العمل، مؤكدا جاهزية المديرية لدراسة مختلف الأفكار السياحية والريادية الجديدة وتحويلها إلى مشاريع سياحية مستدامة تخدم القطاع.(بترا-محمد العساسفة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :