facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدكتور ابراهيم الفقي


04-06-2023 12:06 PM

عمون- الدكتور إبراهيم الفقي هو خبير في مجال التنمية البشرية ورائد في علم البرمجة اللغوية العصبية. يُعتبر أحد أشهر خبراء التنمية البشرية في العالم، وله إسهامات عديدة في هذا المجال. كمؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ومؤسس مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، حقق نجاحًا عالميًا وعرف بنظريتيه ديناميكية التكيّف العصبي وقوة الطاقة البشرية.

وُلد الدكتور إبراهيم الفقي في قرية أبو النمرس بمحافظة الجيزة في مصر في 5 أغسطس 1950. كان يتمتع بمهارات رياضية وحقق بطولة مصر في تنس الطاولة، ومثّل مصر في بطولة العالم للعبة في ألمانيا الغربية عام 1969. بعد ذلك، انتقل إلى كندا بهدف الحصول على شهادة في علم الإدارة.

خلال فترة بدايته في كندا، عمل في وظائف بسيطة مثل غسيل الأطباق وحراسة المطاعم وحمل الكراسي والطاولات في الفنادق. تزوج من آمال الفقي في عام 1974 وأنجب منها ابنتين، نانسي ونيرمين.

حقق الدكتور إبراهيم الفقي نجاحًا كبيرًا في مجال التنمية البشرية. شارك في محاضراته وورش العمل التي أقامها في جميع أنحاء العالم أكثر من 600 ألف شخص. كان يتحدث في ثلاث لغات رئيسية وهي العربية والإنجليزية والفرنسية.

ألّف الدكتور إبراهيم الفقي العديد من الكتب التي ترجمت إلى العديد من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والعربية وغيرها. تناولت كتبه مواضيع متنوعة مثل النجاح في الحياة والتطوير الذاتي والاتصال مع الآخرين. من أبرز كتبه "قوة التفكير" و"البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود" و"المفاتيح العشرة للنجاح" و"قوة التحكم في الذات" و"قوة الحب والتسامح" و"حياة بلا توتر".

وفي العاشر من فبراير عام 2012، توفي الدكتور إبراهيم الفقي في حادث حريق وُجد مختنقًا في شقته برفقة شقيقته ومربية الأطفال. رحيله كان خسارة كبيرة في عالم التنمية البشرية، ولكن إرثه ما زال حاضرًا ومستمرًا في تغيير حياة الكثير من الناس نحو الأفضل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :