facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يستضيف منافسات كأس ديفيز للتنس


29-01-2023 06:41 PM

عمون - يستضيف الاتحاد الأردني للتنس تصفيات كأس ديفيز، ضمن المجموعة العالمية، والتي تشمل مواجهة قوية بين منتخبي الأردن والسلفادور، على ملاعب اتحاد التنس في مدينة الحسين للشباب يومي الثالث والرابع من شهر شباط المقبل.

وجاء تأهل المنتخب الوطني لخوض هذه المواجهة التنسية النوعية بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه الأردن العام الماضي بتأهله للمستوى العالمي.

وتكمن أهمية هذه الجولة التأهيلية لكأس ديفيز بهدف تثبيت المنتخب الوطني ضمن المجموعة العالمية، والتي سيتقابل من خلالها مع منتخب السلفادور على ملاعب الاتحاد بـ 5 مباريات (4 فردي وواحدة زوجي).

ويتطلب احتفاظ المنتخب الوطني بموقعه في المجموعة العالمية الفوز بـ 3 مباريات من أصل 5 مباريات، وغير ذلك يعني أن المنتخب سيعود للتنافس ضمن المجموعة الثالثة الآسيوية.

وُتعد تصفيات كأس ديفيز العريقة بمثابة (كأس العالم للتنس)، حيث حرص الأردن على استضافة جولات منها على مرّ السنوات منذ عقد الثمانينات من خلال تصفيات المجموعتين الثالثة والرابعة، وهذه هي المرة الأولى التي يستضيف الأردن فيها التصفيات بعد تأهل المنتخب الوطني إلى المجموعة العالمية.

ولعل الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني العام الماضي في فيتنام، يمنح اللاعبين الدافعية والإحساس بحجم المسؤولية الكبيرة التي تنتظرهم من أجل الحفاظ على مركز المنتخب وتثبيت وجوده في المجموعة العالمية وتمثيل الوطن بصورة مشرفة.

وبدأ الاتحاد منذ فترة بإجراء أعمال صيانة لمرافق الاتحاد وتغطية الملعب الرئيسي تحضيرا لاستضافة هذه التظاهرة التنسية العالمية، وسيتم استغلال الملعب ما بعد التصفيات ليخدم لاعبي المنتخب الوطني في تدريباته خلال الأيام الماطرة، حيث تم إنشاء الملعب الداخلي الذي هو الأول من نوعه في الأردن بدعم من اللجنة الأولمبية الأردنية والاتحاد الدولي للتنس، ومن مجموعة من الشركات والمؤسسات الأردنية وعشاق اللعبة؛ من أجل إخراجها بشكل متميز.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :