facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دبي تستضيف منتدى المرأة الحكومي – استدامة


29-01-2023 07:26 PM

عمون - في حضور لافت ومشاركة إعلامية واسعة تم اليوم الإعلان عن إطلاق "منتدى المرأة الحكومي – إستدامة" كأول منتدى يعنى بإشراك نماذج نسائية من كافة القطاعات الحكومية وشبه الحكومية في الدول العربية في بحث عن الحلول المستدامة لتعزيز دور المرأة في كافة مستويات العمل الحكومي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي إنعقد اليوم في العاصمة الأردنية عمان حيث إنطلقت أعماله بمشاركة من سعادة السفير/ أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال لجامعة الدول العربية، و د. إبراهيم أبو ذكري رئيس إتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية د. رحاب زين الدين وسعادة ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الإتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات.

المرأة شريك الرجل في التنمية

و بهذه المناسبة شارك سعادة السفير/ أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال لجامعة الدول العربية، بكلمة أكد فيها أن جامعة الدول العربية تهتم بدعم المرأة وتمكين دورها في كافة القطاعات حيث أن المرأة شريك الرجل في التنمية ولا بد من توفير الدعم اللازم للنهوض بدورها على أكمل وجه، وأنه هناك شواهد حقيقية وبارزة في الدول العربية كما في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المملكة المغربية كيف أصبح للمرأة تمثيل أكبر في العمل البرلماني وفي مختلف قطاعات العمل الحكومي.
كما أكد سعادة السفير أن "منتدى المرأة الحكومي – استدامة" يعتبر فرصة هامة وواعدة لتكريم المرأة وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها في العمل الحكومي.

العمل المشترك في بناء الإنسان وتنميته

و من جهته أكد سعادة ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الإتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، في كلمته أن مؤسسة وطني الإمارات وترسيخاً لرؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والحريصة على بناء الإنسان والاستثمار في تنميته، تؤمن بضرورة العمل الوطني المشترك كما تؤمن أيضاً بأهمية العمل العربي المشترك لإيجاد الفرص الحقيقية الواعدة نحو التنمية المستدامة.

و أشار سعادته إلى أن "منتدى المرأة الحكومي – استدامة" الذي تنظمه حملة المرأة العربية بالشراكة مع مؤسسة وطني الإمارات يأتي تلبيةً للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإعلانه عام 2023 «عام الاستدامة» في دولة الإمارات العربية المتحدة."

و أكد سعادته أن هذا المنتدى لن يكون فقط فرصةً هامة لإستعراض التحديات والفرص والإنجازات بمشاركة من شخصيات نسائية من مختلف الدول العربية، بل سيؤتي المنتدى ثماره بتوصيات وحلول مبتكرة تتيح مزيداً من التقدم في شراكتها مع الرجل نحو تحقيق التنمية المستدامة."

علامة فارقة على إستدامة نهج الحملة

و في كلمتها بهذه المناسبة أكدت سفيرة المرأة العربية د. رحاب زين الدين أن حملة المرأة العربية منذ تأسيسها عام 2005 في مقر الجامعة العربية إلى اليوم و هي تعمل تحت مظلة الإتحاد العام للمنتجين العرب لإستثمار الإعلام المرئي والمقروء والمسموع لخدمة قضايا المرأة تحت شعار "إعلام واحد لأجل المرأة".

و أضافت سفيرة المرأة العربية " إننا اليوم في حملة المرأة العربية وبالشراكة مع مؤسسة وطني الإمارات نعلن عن ولادة مشروعٍ جديد بعنوان "منتدى المرأة الحكومي – استدامة" ليكون علامةً فارقة على إستدامة نهجنا في دعم المرأة العربية وإبراز نجاحاتها. "
كما أشارت سفيرة المرأة العربية إلى أن "منتدى المرأة الحكومي – استدامة" سيقام في إمارة دبي على مدار العام من خلال 6 دورات إنعقاد و في كل دورة تستمر فعالياته لمدة يومين يتم فيهما تداول ورشات العمل والدراسات لإستعراض التحديات والفرص والحلول الممكنة حول دور المرأة في القطاعات الحيوية في الدول ومنها الصحة والتعليم والطاقة والإعلام والأمن والسياحة والعمل الدبلوماسي وغيرها من القطاعات."

إنجازُ تلو الإنجاز

و في هذا السياق أكد رئيس إتحاد المنتجين العرب د. إبراهيم أبوذكري في كلمته أن الإتحاد لم يوفر جهداً في إطلاق المبادرات والمشاريع الإعلامية التي تدعم العمل العربي المشترك، كما أن حملة المرأة العربية منذ أن تأسست قبل 18 عاماً على يد د. مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب و د. رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية إلى اليوم وهي تحقق تحت مظلة الإتحاد إنجازاً تلو الإنجاز على ذات الطموح والهدف الذي نشأت لأجله.

الجدير بالذكر أن "منتدى المرأة الحكومي – استدامة" تم إنعقاده ضمن فعاليات اليوم الثاني لـ "منتدى المؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة" الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قطاع الاعلام والاتصال والهيئة العربية للبث الفضائي بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :