facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤلف "أزمة منتصف العمر" يكشف حقيقة اقتباسه من "العشق الممنوع"


30-01-2023 10:38 AM

عمون - بعد مقارنة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين النجمة ريهام عبد الغفور ونظيرتها التركية بيرين ست، نفى المؤلف أيمن سليم، وجود أي شبهة اقتباس لأحداث مسلسله الجديد "أزمة منتصف العمر" من المسلسل التركي المعروف "العشق الممنوع"، وأكد أنه توقع أن يثير المسلسل الجدل في المجتمع فور عرضه، خاصة وأنه يتطرق لموضوعات تجنبتها الدراما المصرية على مدار السنوات الماضية، رغم أنها موجودة في المجتمع، مثل العلاقات العاطفية المحظورة.

وقال المؤلف أيمن سليم في بيان صحفي عن هذا الأمر: كنت أتوقع حالة الجدل التي أثيرت حول المسلسل، وذلك لأن الفكرة جريئة وجديدة على المجتمعات العربية لكنها في ذات الوقت تقدم تناولاً مختلفاً لأزمة منتصف العمر ومشاكلها وعقباتها.

وتابع أيمن سليم: المسلسل لا يتشابه مع مسلسل التركي "العشق الممنوع"، ولكنه أشبه بالعلاقات المحظورة التي تظهر على الشاشة، وهذا هو الشيء الوحيد المشترك بين "أزمة منتصف العمر" و"العشق الممنوع"، لكن الدوافع مختلفة وقضية العمل نفسها مختلفة.

وعن فكرة المسلسل نفسه، قال أيمن سليم إن مصدرها الواقع الذي نعيشه وليس خياله، مؤكداً أن الواقع يحتوي على العديد من التفاصيل والأزمات التي قد نمر بها، وعلاقات الحب غير المُرحب بها، متابعاً: في النهاية الأمر عمل درامي وغير مطلوب من الجمهور تقليده أو أخذ أفكار منه.
أزمة منتصف العمر

مسلسل "أزمة منتصف العمر"، فكرة أيمن سليم، ومعالجة درامية كريم العدل، وكريم فهمي وسيناريو وحوار أحمد عادل، ومن إخراج كريم العدل، وبطولة ريهام عبد الغفور وكريم فهمي ورنا رئيس، رشدي الشامي.

العشق الممنوع

يذكر أن مسلسل "العشق الممنوع" مقتبس من رواية تركية شهيرة بنفس الاسم للكاتب هاليد زيا أوشاكليجيل، كتبت ما بين عامي 1899 و1900، وتم تصوير الرواية كمسلسل لأول مرة عام 1970 بالأبيض والأسود في 6 حلقات فقط.

ثم أعيد تقديم الرواية عام 2008 في مسلسل جديد من بطولة بيرين سات، وحقق نجاحاً جماهرياً ونقدياً حاصداً عشرات الجوائز أبرزها أفضل مسلسل درامي في العالم لعام 2009، وأرباحاً ضخمة من خلال توزيعه ودبلجته لأكثر من 12 لغة. يعتبر المسلسل أحد أشهر المسلسلات التركية في العالم العربي بسبب قصته ومشاهده الجريئة.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :