facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواطنون: تسرب للمياه العادمة من محطة جنوب عمان باتجاه سد الوالة (فيديو)


05-02-2023 06:53 PM

عمون - أحمد الدخيل - أظهر مقطع فيديو التقطه مواطنون مساء الاحد، في منطقة ام الوليد جنوب العاصمة عمان، تسرب لمياه عادمة ذات لون اسود في مجرى الوادي المحاذي لمحطة تنقية جنوب عمان إلى سد الوالة.

وقال مواطنون من ساكن منطقة الناصرية وام الوليد المحاذية لمجرى الوادي، إن التسرب من محطة تنقية جنوب عمان (صرف صحي)، مضيفين أن ما يجري هو امر مرفوض، لكونه مضر على الصحة العامة والحيوانات والبيئة ويجب أن يتم وضع حد صارم لتغول المحطة عليهم وعلى أراضيهم وصحة أبنائهم.

وطالبوا الحكومة بتحمل مسؤوليتها الرقابية على القائمين على المحطة وفرض مخالفات بيئية على المحطة واغلاقها، نظرًا لسوء ادارتها والروائح المنتشرة منها والتسرب منها، مشيرين إلى أنه في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة سيتم تنفيذ وقفات احتجاجية امام المحطة.

النائب عن البادية الوسطى فليحة الخضير، استهجنت تسريب المياه من محطة التنقية عبر الوادي الذي يمر بأراضي مواطنين ومن ثم إلى سد الوالة.

وأكدت الخضير لـ عمون، أنه ستقوم بمتابعة ما جرى مع الجهات ذات العلاقة المتمثلة بوزارة المياه والري ووزارة البيئة وشركة مياهنا التي تدير المحطة.

وشددت على أن ما تم في حال كان متعمدا يجب أن يتم اتخاذ إجراءات إدارية بحق المتسببين لكون الامر تكرر اكثر من مرة في أعوام سابقة، مطالبة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بالتدخل وتشكيل لجنة محايدة للكشف بشكل رسمي وشفاف بحضور نواب المنطقة والمواطنين على الموقع وعدم التهاون والمحابة مع الموضوع اطلاقًا.

كما استهجنت الخضير، عدم السماح للمواطنين بالقرب من المحطة باستغلال المياه المعالجة فيها كي لا يتسبب بحدوث أي فائض وتسريبها إلى الاودية.
 

من جهته، أستهجن رئيس بلدية ذيبان نصر الروحنة، تسرب المياه عبر الوادي باتجاه مناطق ذيبان، مشيرا إلى أن مياه الامطار التي تجري في الوادي تغذي الابار الجوفية في الوالة والهيدان بالاضافة إلى سد الوالة.

 

وأكد الرواحنة لـ عمون أنه سيخاطب سلطة المياه لفحص المياه في السد الوالة وسيكون هناك لجنة من البلدية برفقة السلطة لضمان عدم التلاعب بالنتائج، بالإضافة لمخاطبة محافظ مادبا لوضعه بصورة ما يجري من تجاوزات في المحطة وتاثيرتها، ومخاطرها على المواطنين.

 

ولن يتسن لـ عمون الحصول على رد من شركة مياهنا القائمة على المحطة ومن وزير البيئة معاوية الردادية لعدم الإجابة على الهاتف.

 

0 views, 4 likes, 0 loves, 2 comments, 0 shares, Facebook Watch Videos from Ammon News - وكالة عمون الاخبارية: مواطنون: تسرب للمياه العادمة من محطة جنوب عمان باتجاه سد الوالة

Posted by ‎مواطنون: تسرب للمياه العادمة من محطة جنوب عمان باتجاه سد الوالة | مواطنون: تسرب للمياه العادمة من محطة جنوب عمان باتجاه سد الوالة | By ‎Ammon News - وكالة عمون الاخبارية‎‎ on ...





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :