facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب انتفاخ الوجه


04-07-2023 12:56 AM

عمون - هناك عدة أسباب محتملة لانتفاخ الوجه ومن بين الأسباب الشائعة يمكن ذكرها:

1. تجمع السوائل: قد يحدث تجمع للسوائل في الأنسجة الموجودة في الوجه، مما يؤدي إلى انتفاخه يمكن أن يحدث تجمع السوائل بسبب احتباس السوائل، وذلك بسبب تغيرات في نمط الحياة، مثل ارتفاع ضغط الدم أو الاحتفاظ بالسوائل.

2. التهاب الجيوب الأنفية: يمكن أن يسبب التهاب الجيوب الأنفية انتفاخ الوجه، حيث يتسبب الالتهاب في تجمع السوائل في الأنسجة المحيطة بالأنف والوجه.

3. الحساسية: قد تكون الحساسية للمواد المحيطة سببًا لانتفاخ الوجه. عندما يتعرض الجسم لمادة معينة تسبب رد فعل تحسسي، فإنه يمكن أن يحدث تورم في الوجه.

4. الإصابة أو الالتهاب: قد يحدث انتفاخ في الوجه نتيجة للإصابة أو الالتهاب في الوجه أو الأسنان أو اللثة.

5. اضطرابات الغدة الدرقية: يمكن أن يؤدي اضطراب في وظيفة الغدة الدرقية، مثل فرط أو نقص الهرمونات الدرقية، إلى انتفاخ الوجه.

6. التورم الورمي: قد يكون الورم السرطاني في الوجه أو العنق أحد الأسباب النادرة لانتفاخ الوجه.

إذا كنت تعاني من انتفاخ الوجه المستمر أو إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى غير طبيعية، يُنصح بزيارة الطبيب لتشخيص السبب وتوجيه العلاج المناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :