facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي أضرار الهاتف المحمول؟


03-07-2023 03:10 PM

عمون - الهاتف المحمول هو جهاز مفيد ومهم في حياتنا اليومية، ولكن استخدامه بشكل مفرط قد يسبب بعض الأضرار على الصحة إليك بعض الأضرار المحتملة للاستخدام المفرط للهاتف المحمول:

1. الإشعاع: ينبعث إشعاع من الهوائي اللاسلكي للهاتف المحمول، وعلى الرغم من أن معظم الأبحاث تشير إلى أن مستويات الإشعاع الناتجة من الهواتف المحمولة آمنة، إلا أن استخدام الهاتف لفترات طويلة وبشكل مستمر قد يؤدي إلى تعرض مطول للإشعاع.

2. الأثر على النوم: استخدام الهاتف المحمول في فترة النوم قد يؤثر على جودة النوم ويسبب الأرق. ضوء الشاشة الزرقاء المنبعثة من الهاتف يؤثر على إفراز هرمون الميلاتونين الذي ينظم نمط النوم.

3. الآثار الاجتماعية والعاطفية: قد يؤدي استخدام الهاتف المحمول المفرط إلى انعزال اجتماعي وانقطاع الاتصال الحقيقي مع الآخرين. قد يؤدي الاعتماد المفرط على الهاتف إلى التوتر والقلق والإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي.

4. الإصابة بمشاكل جسدية: يمكن أن يسبب استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة آلام الرقبة والظهر والأصابع والمعصم.

5. الإدمان: يمكن أن يسبب استخدام الهاتف المحمول الزائد الإدمان، حيث يصعب على بعض الأشخاص الابتعاد عن استخدام الهاتف وقد يؤثر على أدائهم اليومي وحياتهم الاجتماعية.

للتقليل من الأضرار المحتملة للاستخدام المفرط للهاتف المحمول، يُنصح باتباع بعض الإرشادات، مثل تقليل مدة استخدام الهاتف، استخدام سماعات الأذن بدلاً من وضع الهاتف مباشرةً على الأذن، وتجنب استخدام الهاتف أثناء القيادة أو العمل الذي يتطلب التركيز الشديد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :